الرئيس المصري يكشف عن الحل الأمثل لمشكلة الدولار

الرئيس المصري يؤكد أهمية شبكة الطرق لخدمة المشروعات

محمود عبدالله

كشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين 13 مايو 2024، عن أن تجاوز مشكلة الدولار في مصر يتحقق من خلال الاعتماد على المنتج المحلي.

وقال في تصريحات تليفزيونية خلال افتتاح المرحلة الأولي من موسم الحصاد بمشروع “مستقبل مصر للتنمية المستدامة”، إنه كان لدى البلاد تحدي أزمة الدولار وما زال، وبالتالي لابد من التركيز على المنتج المحلي وجعله ضخما لتغطية مطالب البلد، ثم الاتجاه إلى التصدير للخارج.

القطاع الخاص

أشار إلى أن القطاع الخاص يلعب دورًا مهمًا في المشروعات التنموية، موضحًا أن هذا القطاع إدارته للمشروعات تكون دقيقة جدًا، لافتًا إلى أن استثماراتنا عالية الجودة جدًا وتكلفتها كبيرة، لافتًا إلى أن البنية التحتية وشبكات الطرق ضرورة لخدمة مشروعات مستقبل مصر.

ويعد مشروع مستقبل مصر، قاطرة مصر الزراعية وباكورة مشروع الدلتا الجديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض، وتم تنفيذ المشروع على المساحة المستهدف استصلاحها 1.05 مليون فدان من إجمالي 2.2 مليون فدان المساحة الإجمالية للدلتا الجديدة.

ويوفر مشروع مستقبل مصر نحو 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وأكثر من 360 ألف فرصة عمل غير مباشرة، ومن المتوقع زيادة فرص العمل خلال المواسم المقبلة.

ربما يعجبك أيضا