روابط تاريخية.. الرئيس المصري يلتقي الشيخ محمد بن راشد

شيرين صبحي

أشاد نائب الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في لقائه الرئيس السيسي اليوم، بمواقف القيادة السياسية المصرية وسياستها الحكيمة على الصعيدين الداخلي والدولي.


التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين 13 فبراير 2023، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي، بأن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، شدد على ما تحظى به مصر وشعبها من مكانة خاصة لدى الشعب الإماراتي، مثمنًا دور مصر الرائد في الدفاع عن القضايا العربية.

علاقات أخوية

شهد اللقاء تأكيد الاعتزاز بمتانة العلاقات الأخوية والروابط التاريخية بين البلدين وشعبيهما الشقيقين، وعمقها على كل الأصعدة، لا سيما مع إمارة دبي، بما انعكس إيجابًا على كثافة التنسيق المتبادل إزاء القضايا ذات الأولوية، وصولًا إلى تحقيق الأهداف والمصالح المشتركة للجانبين.

ومن جانبه، قال الرئيس السيسي إن تقدم وازدهار إمارة دبي ودولة الإمارات يمثل تجربة تنموية ملهمة لكل المنطقة، معربًا عن تقديره للدعوة المميزة لمصر كضيف شرف في القمة العالمية للحكومات في دبي، والتي تسهم في توليد أفكار خلاقة تمثل سبيلًا ملهمًا لمواجهة مختلف التحديات الإقليمية.

 

 

ربما يعجبك أيضا