الرئيس المصري يلتقي نظيره التركي في افتتاح كأس العالم بقطر

شيماء مصطفى
الرئيس المصري يلتقي نظيره التركي في افتتاح كأس العالم بقطر

افتتح أمير قطر مونديال 2022 ، الذي تحتضن بلاده فعالياته في الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر المقبل.


التقى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022، نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، في العاصمة القطرية، الدوحة، على هامش حضور الزعيمين افتتاح كأس العالم.

وأفادت قناة “القاهرة الإخبارية”  بأن قمة مصرية تركية جرت على هامش افتتاح كاس العالم في الدوحة، بين الرئيسين المصري والتركي، وأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد ال ثاني.

قمة السيسي أردوغان على هامش مونديال 2022

وقال خبير العلاقات الدولية، محمد فايز فرحات، في تصريحات لقناة “القاهرة الإخبارية”، إن قمة الرئيس السيسي ونظيره التركي سيكون لها انعكاسات كبيرة على المنطقة عمومًا. وأضاف أن تركيا، خلال العقد الأخير، كانت تتبنى سياسات مزعزعة للاستقرار في المنطقة، وهو ما لم تقبله مصر والعديد من الدول في المنطقة.

وتابع أن تركيا أخذت مبادرة من جانبها في مراجعة سياساتها الخارجية بالمنطقة العربية، لافتًا إلى وجود مؤشرات مهمة وخطوات جرى اتخاذها على مستوى المنطقة والعلاقة مع مصر، منها تحجيم قنوات جماعة الإخوان، وغيرها من الملفات.

وواصل أن قمة السيسي وأردوغان ستفتح مجال لتشجيع تركيا على مزيد من المراجعات لسياساتها الخارجية في السنوات الأخيرة، من أجل بناء علاقات طبيعية مع الدول العربية، تساهم في استقرار الإقليم عمومًا.

 حفل افتتاح مونديال قطر

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى قطر لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم. وقالت وكالة الأنباء التركية الرسمية إن الرئيس رجب طيب أردوغان، وصل إلى الدوحة للمشاركة في الافتتاح، تلبية لدعوة من أمير قطر.

وافتتح الشاب متحدي الإعاقة القطري الشهير، غانم المفتاح، حفل افتتاح كأس العالم 2022، بآيات من القرآن الكريم، بتواجد الفنان العالمي، مورجان فريمان.

ربما يعجبك أيضا