الرئيس المصري يوجه باستمرار جهود حوكمة استخدام مياه النيل

وليد أبوالمعارف

تناول الاجتماع الموقف المائي بوجه عام على مستوى الجمهورية، سواء فيما يتعلق بمياه النيل أو المياه الجوفية


وجه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بالاستمرار في جهود حوكمة استخدام مياه النيل على مستوى الجمهورية.

وعقد السيسي، اليوم السبت 22 أكتوبر 2022، اجتماعًا مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، لمناقشة ومتابعة جهود إدارة الموارد المائية، وفقًا لما نشرته الصفحة الرسمية للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية على “فيسبوك”.

حوكمة استخدام مياه النيل

ناقش الرئيس المصري مع رئيس وزرائه جهود إدارة الموارد المائية، في حضور وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، ووزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة،اللواء أ.ح هشام سويفي، ومدير إدارة المياه للقوات المسلحة، اللواء أ.ح ماجد السيد.

واستعرض الاجتماع الموقف المائي بوجه عام على مستوى الجمهورية، سواء في ما يتعلق بمياه النيل أو المياه الجوفية، ومخطط توفير المقنن المائي الخاص بزراعة مشروعات استصلاح الأراضي في الدلتا الجديدة وشرق العوينات وتوشكى وغرب الدلتا.

موسم القمح ونظام الري الحديث

استعدادًا لبدء موسم زراعة القمح في شهر نوفمبر المقبل، طالب الرئيس السيسي بنشر نظام الري الحديث للأراضي الزراعية، كعنصر أساسي في استراتيجية الدولة لترشيد استهلاك المياه ورفع كفاءة إدارتها.

وضمن جهود إدارة الموارد المائية، وجه الرئيس أيضًا بالالتزام بالاستهلاك الرشيد والآمن للمياه الجوفية على امتداد الجمهورية، للحفاظ على هذا المورد المائي الهام.

 

 

 

http://

ربما يعجبك أيضا