السيسي يوجه بسرعة الإفراج عن السلع والبضائع بالمواني المصرية

طه يوسف
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بسرعة الإفراج عن السلع والبضائع بالمواني المصرية، لتوفير احتياجات السوق من هذه السلع.

وجاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين 26 ديسمبر 2022، مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبورواش، في محافظة الجيزة.

الدولة حريصة على توفير احتياجات المواطنين

كلف السيسي، رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بأن يكون مدبولي في استقبال أول قافلة من المواني المصرية، والإعلان بصفة دورية عما يجري الإفراج عنه، حتى تكون هناك رسالة للسوق، بأن الدولة حريصة علي توفير احتياجات المواطنين من السلع المختلفة، وفقًا لما نشرته وسائل إعلام مصرية.

واستعرض مدبولي خطة الحكومة للإفراج عن السلع بالمواني، موضحًا أنه جرى الإفراج عن بضائع بقيمة 5 مليارات دولار من المواني المصرية، من مطلع ديسمبر الحالي وحتى 23 من الشهر نفسه، في حين يوجد بالمواني حاليًّا بضائع بقيمة 9.5 مليار دولار منها ما قيمتها 4.5 مليار سلع له أولوية في الإفراج.

وأضاف أن خطة الإفراج سوف تستمر 4 أشهر، وبعدها تعود حركة الاستيراد إلى طبيعتها، وسيجري الإعلان أسبوعيًّا عن حركة ما يجري الإفراج عنه.

ربما يعجبك أيضا