الرئيس المصري يوجه بمواصلة تعزيز التحول الرقمي

شيرين صبحي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

شدد السيسي على مساندة الشركات الناشئة وتشجيع توسعها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع متابعة ومواكبة أحدث التطبيقات التكنولوجية في مجال الذكاء الاصطناعي.


صرّح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت 25 فبراير 2023، بأن توفير الدعم اللازم لبناء وتطوير قدرات الشباب المصري أولوية.

ووجّه السيسي، خلال اجتماعه برئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، بمواصلة ميكنة الإجراءات الإدارية، توفيرًا على المواطنين، وقتًا وجهدًا ومالًا، وفق ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، (أ ش أ).

مدينة مصر الرقمية

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس السيسي استمع إلى عرض من وزير الاتصالات حول جهود تأهيل وتدريب الموارد البشرية المصرية في مجال تكنولوجيا المعلومات، من خلال استراتيجية “مدينة مصر الرقمية”.

وتستهدف تلك الاستراتيجية تعظيم الصادرات الرقمية، وزيادة عدد العاملين بالقطاع، بما في ذلك المستقلون، وهو الأمر الذي ينعكس إيجابًا، بالضرورة على تسريع إيقاع الأداء الحكومي ويوفر الوقت والجهد والنفقات على المصريين.

مؤشر نضج الحكومة رقميًّا

اطلع الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مستجدات عدد من المبادرات والمشروعات، من بينها “أشبال مصر الرقمية، ومراكز الإبداع الرقمية، وتطوير مكاتب البريد المصري، ومكاتب الشهر العقاري، والمناطق التكنولوجية، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى الجمهورية”.

ومن جانبه، لفت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى حصول مصر على أعلى فئة في مؤشر نضج الحكومة الرقمية لعام 2022 الصادر عن البنك الدولي.

ويأتي هذا التقدم الرقمي بجانب تقدم ترتيب هيئة البريد المصري في مؤشر التنمية البريدية الصادر عن الاتحاد البريدي العالمي، خلال عام 2022، لتصبح الثانية عربيًّا وإفريقيًّا، والـ57 على مستوى العالم، صعودًا من المركز الـ91.

ربما يعجبك أيضا