«الرقابة النووية» الإماراتية تصدر رخصة تشغيل الوحدة الثالثة لمحطة براكة

حسام أحمد

أعلن المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية السفير حمد الكعبي، عن موافقة الهيئة لإصدار رخصة التشغيل للوحدة الثالثة في محطة براكة للطاقة النووية، لشركة نواة للطاقة التابعة لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، والتي تتولى بدورها مسؤولية تشغيل المحطة الواقعة في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.

واستعرض السفير حمد الكعبي، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الهيئة في أبوظبي، اليوم الجمعة 17 يونيو 2022، جهود الهيئة الاتحادية للرقابية النووية منذ بدء مشروع براكة، وفقا لصحيفة “البيان” الإماراتية.

وبموجب الرخصة، أصبحت شركة نواة للطاقة مفوضة بتشغيل الوحدة الثالثة من محطة براكة للطاقة النووية على مدى الأعوام الستين المقبلة.

ويأتي إصدار رخصة التشغيل تتويجاً للجهود التي بذلتها الهيئة منذ تلقيها طلب الحصول على الرخصة من عن شركة نواة للوحدتين الثالثة والرابعة عام 2017.

وأجرت الهيئة عملية مراجعة منهجية لطلب إصدار رخصة التشغيل للوحدة الثالثة في أعقاب إصدار رخصتي التشغيل للوحدتين الأولى والثانية والذى تضمن تقييماً شاملاً للوثائق المرفقة مع الطلب، وتطبيق تدابير رقابية صارمة، إضافة إلى إجراء عمليات تفتيش دقيقة للمحطة.

ربما يعجبك أيضا