الافتتاح الرسمي للبطولة الخليجية للجولف بأبوظبي غدًا

عاطف عبداللطيف

تنطلق فعاليات حفل الافتتاح الرسمي للبطولة الخليجية الـ24 للجولف للرجال والـ13 للشباب تحت 18 سنة، في أبوظبي.

تحت رعاية وزير التسامح والتعايش الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك أل نهيان، بحضور رئيس الاتحاد الإماراتي للجولف، الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، والعديد من كبار المسؤولين عن الرياضة واللعبة محليًا وخليجيًا، بحسب وكالة أنباء الإمارات، وام، اليوم السبت.

منتخب الإمارات

تقام منافسات البطولة، صباح بعد غد الإثنين، وتستمر حتى الخميس 17 مارس الجاري على ملاعب نادي أبوظبي للجولف بالعاصمة أبوظبي، ذو الـ18 حفرة، وبمشاركة أكثر من 40 لاعبًا يمثلون النخبة بفئتي الرجال والشباب بدول الخليج العربي.

وكان منتخبا الرجال المكون من اللاعبين سعيد مالك وأحمد سكيك وراشد العمادي، والشباب المكون من محمد سكيك وراشد الجسمي وعبدالله السويدي، أكملوا تدريباتهم اليومية المكثفة وأصبح لاعبونا مستعدين لهذا الحدث الخليجي.

كانت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة نائب رئيس اتحاد الإمارات للجولف، اللواء “م” عبدالله السيد الهاشمي، وجهت الدعوات للقيادات الرياضية بالدولة والمسؤولين في المجالس الرياضية بدبي وأبوظبي والشارقة، ورؤساء الاتحادات الرياضية والهيئات والمؤسسات لحضور الافتتاح ومتابعة فعالياتها المثيرة.

اجتماع فني

وصلت جميع الوفود وأجرت عددًا من الحصص التدريبية على أرض ملعب البطولة قبل الافتتاح الرسمي، للتأقلم على أرض المنافسات والدخول المبكر بأجواء البطولة.

ويسبق حفل الافتتاح الرسمي للبطولة، ظهر غد الأحد، الاجتماع الفني بحضور أعضاء اللجنة الفنية والأجهزة الإدارية والفنية للفرق المشاركة، بالإضافة للحكام وسيتم خلاله اعتماد أهلية اللاعبين وفق الشروط المتفق عليها، كما سيتم عرض نظام البطولة ولوائحها الفنية إلى جانب إجراء القرعة لتوزيع اللاعبين على المجموعات.

وتتكون كل مجموعة من 4 لاعبين من دول مختلفة في منافسات اليوم الأول، ويتضمن جدول مباريات الرجال 4 أيام، بينما تلعب منتخبات الشباب 3 أيام لتحديد أبطال البطولة على المستوى الفرقي والفردي.

ربما يعجبك أيضا