قرعة كأس العالم 2022 – مجموعات قوية للعرب.. وصدام إسبانيا وألمانيا

أحمد خيري
كأس العالم 2022

أسفرت عملية قرعة نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم، والتي أقيمت مساء (الجمعة) في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بقطر، عن مجموعات قوية وأخرى متوازنة.

وحسم 29 منتخبًا مقعدهم رسميًا في كأس العالم قطر 2022، ويتبقى فقط 3 مقاعد شاغرة، 2 من الملحق القاري، ومقعد وحيد من الملحق الأوروبي، ويتواجد في كأس العالم 4 منتخبات عربية، قطر الدولة المستضيفة، بجانب منتخب السعودية كممثل لقارة آسيا، وتونس والمغرب عن قارة إفريقيا.

مجموعات كأس العالم 2022

المجموعة الأولى: قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا.

المجموعة الثانية: إنجلترا – إيران – الولايات المتحدة الأمريكية – المتأهل من الملحق الأوروبي.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين – المملكة العربية السعودية – المكسيك – بولندا.

المجموعة الرابعة: فرنسا – المتأهل من الملحق القاري الأول – الدنمارك – تونس.

المجموعة الخامسة: إسبانيا – المتأهل من الملحق القاري الثاني – ألمانيا – اليابان.

المجموعة السادسة: بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا.

المجموعة السابعة: البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية.

تميمة كأس العالم وموعد البداية

كشفت اللجنة المنظمة للبطولة عن تميمة كأس العالم قطر 2022 واطلقت عليها اسم “لعيب”، وستقام المباراة الافتتاحية للمونديال يوم 21 نوفمبر 2022، على استاد البيت، وستنطلق في تمام الساعة الواحة ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة، على أن تقام المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر 2022، على استاد لوسيل.

وستقام مباريات البطولة على 8 ملاعب معظمها تم تشييده لهذا الحدث وتقع في منطقة لا تفصل بينها أكثر من 50 كيلومترًا، ما سيسهل عملية انتقال جماهير اللعبة من ملعب إلى آخر.

3 مقاعد فارغة في المونديال

حصدت قارة أوروبا النصيب الأكبر من تلك مقاعد المونديال بـ13مقعدًا، تلتها قارة إفريقيا 5 مقاعد، ثم كل من قارة آسيا وقارة أمريكا الجنوبية 4 مقاعد ونصف مقعد، ثم قارة أمريكا الشمالية ومنطقة الكاريبي 3 مقاعد ونصف، وأخيرًا قارة أوقيانوسيا نصف مقعد فقط.

مونديال قطر يتبقى به 3 مقاعد فارغة حتى الآن، حيث يتبقى مقعد من الملحق الأوروبي، سيتحدد بناء على نتيجة مباراة منتخب ويلز ضد الفائز من اسكتلندا وأوكرانيا، فيما يخوض منتخب بيرو (خامس أمريكا الجنوبية) مباراة فاصلة في الملحق القاري، مع الفائز من مباراة أستراليا ضد الإمارات في الملحق الآسيوي، ومباراة أخرى بين نيوزلندا ضد كوستاريكا ستحسم المنتخب الأخير رقم 32 المشارك في كأس العالم 2022.

ربما يعجبك أيضا