مدرب برازيلي يفقد أعصابه و«ينطح» مساعد الحكم.. ما القصة؟

أميرة رضا

المدرب فقد أعصابه ونطح مساعدة حكم إحدى لقاءات ربع نهائية البطولة الإقليمية لولاية إسبيريتو سانتو البرازيلية، ليتم طرده على الفور.


اعتدى مدرب نادي فيروفياريا البرازيلي، رافائيل سوريانو، أمس الاثنين، بنحو غير لائق على مساعدة حكم اللقاء الذي جمع فريقه مع نوفا فينيتسيا ضمن منافسات ربع نهائي البطولة الإقليمية لولاية إسبيريتو سانتو.

المشهد الذي أثار دهشه الجميع، بدأ بنقاش حاد ثم “نطحة رأس”، لينتهي بطرد الحكم على الفور.

ماذا حدث؟

المدرب البرازيلي فقد أعصابه بعد نهاية الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين، فقد اقتحم لاعبو نادي فيروفياريا وجهازه الفني أرض الملعب، ليحتجوا على الحكم لعدم السماح لفريقهم بتنفيذ ركلة ركنية احتسبت لهم قبل ثوان من نهاية الشوط الأول.

وخلال الاحتجاج على الحكم، قام مدرب نادي فيروفياريا، سوريانو بضرب مساعدة الحكم مارسيلي نيتو، وأظهرت لقطات فيديو المدرب وهو يوجه ضربة رأس إلى وجه نيتو ما استوجب طرده على الفور.

هجوم حاد

بعد انتهاء مجريات اللقاء، واصل المدرب هجومه على مساعدة الحكم واصفًا إياها بـ”المخادعة”، وقال: “لم أعتد على الحكم المساعد وهي مخادعة تريد تعاطف الناس وتكسب موقفها مستغلة أنها امرأة فقط، في البداية قامت بدفع اللاعبين خلال احتجاجهم، والآن تريد أن نصدق أنها تعرضت لاعتداء”.

وكان اللقاء قد انتهى بهزيمة ثقيلة لفريق المدرب سوريانو 3-1، ليصعد الفريق المنافس إلى الدور نصف النهائي في البطولة الإقليمية.

نطحة زين الدين زيدان تُعود للأذهان

اعتداء الحكم البرازيلي أعاد للأذهان، بعد نحو 16 عامًا، نطحة زين الدين زيدان الشهيرة لمدافع المنتخب الإيطالي ماركو ماتيراتزي، في نهائي كأس العالم 2006،وكثيرًا ما يفقد اللاعبون والمدربون أعصابهم على المستطيل الأخضر.

ففي 9 يوليو 2006، خلال مواجهة نهائي مونديال ألمانيا التي جمعت منتخبي إيطاليا وفرنسا، وتحديدًا في الدقيقة 110 من عمر المباراة، عندما أشارت النتيجة إلى تعادل الفريقين بنتيجة 1-1، وجه الفرنسي زيدان نطحة برأسه إلى ماتيراتزي، في لقطة ما زالت لهذه اللحظة تعد من أشهر اللقطات في عالم المستديرة.

 

ربما يعجبك أيضا