لقاء أوكرانيا وإسكتلندا في تصفيات المونديال يُعيد جدولة دوري الأمم الأوروبية.. تفاصيل

أميرة رضا

مباراة نصف نهائي المسار الأول من الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال، المؤجلة بين اسكتلندا وأوكرانيا ستقام في 1 يونيو 2022، على أن تُقام المباراة النهائية ضد ويلز في كارديف بعد أربعة أيام في 5 يونيو.


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، أمس الخميس 15 إبريل 2022، إعادة جدولة لقاء أوكرانيا وإسكتلندا في نصف نهائي المسار الأول من الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال “قطر 2022”.

وقال “يويفا” إن مباراة نصف نهائي المونديال المؤجلة بين إسكتلندا وأوكرانيا ستقام في 1 يونيو المُقبل، وأن المباراة النهائية ضد ويلز ستقام في كارديف بعد 4 أيام في 5 يونيو 2022.

تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية

قبل إعادة الجدولة، كان من المفترض أن تحل أوكرانيا ضيفة على إسكتلندا على ملعب “هامبدن بارك”، في الـ24 من مارس الماضي، ضمن نصف نهائي المسار الأول من الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال، لكن الفريق الضيف طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بإرجاء المباراة على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وكان “فيفا” استبعد روسيا من المونديال بسبب حربها في أوكرانيا، وحرمها من المشاركة في الملحق أمام بولندا، التي تأهلت لاحقًا إلى النهائيات بفوزها على السويد.

ويلز تنتظر الفائز من اللقاء

وقعت أوكرانيا وإسكتلندا ضمن المسار الأول من الملحق الذي عبرت منه ويلز على حساب النمسا في نصف النهائي الأول، وبالتالي ستواجه الفائز من مباراة الأول من يونيو، في مباراة نهائية حُدد موعدها في الخامس من الشهر نفسه في كارديف.

وسيتأهل الفائز في المباراة الفاصلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر، وسينضم إلى إنجلترا والولايات المتحدة وإيران في المجموعة الثانية من البطولة.

إعادة ترتيب جدول دوري الأمم الأوروبية

من أجل إعادة جدولة موعد المباراة المؤجلة، كان على إسكتلندا وأوكرانيا وويلز تأجيل مباريات دوري الأمم الأوروبية التي كان من المقرر لعبها خلال فترة التوقف الدولية في يونيو المقبل.

بناءً على ذلك، أقرنت إسكتلندا مع أوكرانيا في المجموعة B4 من دوري الأمم، إلى جانب جمهورية أيرلندا، ووافقت 5 بلدان أخرى تأثرت بالتغييرات، وهم “أرمينيا، وبلجيكا، وهولندا، وبولندا وجمهورية أيرلندا” بالإجماع على التوافق مع جدول المباريات الجديد.

المباريات المعدلة لدوري الأمم المجموعة A4

– 1 يونيو ( بولندا VS ويلز)

– 8 يونيو (بلجيكا VS بولندا – ويلز VS هولندا)

– 11 يونيو (هولندا VS بولندا – ويلز VS بلجيكا)

– 14 يونيو (هولندا VS ويلز – بولندا VS بلجيكا)

المباريات المعدلة لدوري الأمم المجموعة B1

– 4 يونيو ( أرمينيا VS أيرلندا)

– 8 يونيو (إسكتلندا VS أرمينيا – أيرلندا VS أوكرانيا)

– 21 سبتمبر (إسكتلندا VS أوكرانيا)

– 24 سبتمبر (إسكتلندا VS أيرلندا – أرمينيا VS أوكرانيا)

– 27 سبتمبر (أيرلندا VS أرمينيا – أوكرانيا VS إسكتلندا)

ربما يعجبك أيضا