أبطال إفريقيا.. 9 نجوم عرب يُزينون التشكيلة المثالية لجولة ذهاب دور الـ8

أميرة رضا

أقيمت مباريات ذهاب ربع النهائي يومي 15 و16 إبريل 2022، على أن تكون مرحلة الإياب يومي 22 و23 من الشهر ذاته.


أسفرت مواجهات ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022، عن نتائج مثيرة للـ8 أندية المشاركة وسط تألق نجوم عدة.

في هذا الصدد، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أمس الإثنين 18 إبريل 2022، عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” التشكيلة المثالية لجولة الذهاب، وسط تميز عربي لافت.

نجوم العرب يُزينون التشكيلة المثالية

ضمت التشكيلة أسماء عدد من نجوم الفرق العربية المشاركة، التي استحوذت على 9 مراكز فيها، واستحوذ لاعبا صن داونز الجنوب إفريقي، وبيترو أتليتكو الأنجولي على المركزين المتبقيين، وجاءت التشكيلة المثالية كالتالي:

حراسة المرمى: سفيان خضايرية (وفاق سطيف الجزائري).

الدفاع: محمد أمين توجاي (الترجي التونسي)، أشرف داري (الوداد المغربي)، عبدالقادر بدران (الترجي التونسي) أيوب العملود (الوداد المغربي).

الوسط: لاكاي (صن داونز الجنوب إفريقي)، كوليبالي (الترجي التونسي)، محمد زريدة (الرجاء المغربي).

الهجوم: تياجو أزولاو (بيترو أتليتكو)، جي مبينزا (الوداد المغربي)، حسين الشحات (الأهلي المصري).

وحجزت 8 أندية مقاعدها في دور ربع النهائي من البطولة الإفريقية، بعد نهاية دور المجموعات وهي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، الأهلي المصري، الرجاء المغربي، وفاق سطيف الجزائري، الترجي التونسي، شباب بلوزداد الجزائري، الوداد المغربي، بترو أتلتيكو الأنجولي.

نتائج الذهاب تُشعل المنافسة

خاضت الـ8 أندية منافسات ذهاب ربع النهائي، وجاءت نتائجها كالتالي، عاد الترجي التونسي بالتعادل السلبي من أرض وفاق سطيف الجزائري، واقتنص الأهلي المصري فوزًا باهتًا على حساب ضيفه الرجاء المغربي، بنتيجة 2/ 1، على ملعب السلام.

ومن جانبه فاز بترو أتلتيكو الأنجولي على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 2/ 1، كذلك حقق الوداد المغربي فوزًا ثمينًا على الأراضي الجزائرية أمام شباب بلوزداد بهدف دون رد.

مباريات الإياب

يلتقي فريق الرجاء مع النادي الأهلي المصري في لقاء العودة، يوم الجمعة المُقبل، 22 إبريل الجاري، ويصطدم وفاق سطيف بالترجي التونسي في اليوم ذاته، وفي اليوم التالي، السبت 23 إبريل يلتقي كل من شباب بلوزداد الجزائري مع الوداد المغربي في محاولة للثأر من هزيمة الذهاب، وسيلتقي بترو أتلتيكو مع صن داونز.

يذكر أن الفائز من لقاء الأهلي والرجاء سيواجه الفائز من الترجي ووفاق سطيف، وسيلتقي الفائز من الوداد وشباب بلوزداد مع الفائز من صن داونز وبترو أتلتيكو، في الدور نصف النهائي.

ربما يعجبك أيضا