أبطال إفريقيا 2022.. تعرف على التشكيل المثالي للدور ربع النهائي

أميرة رضا
التشكيل المثالي لربع نهائي أبطال إفريقيا 2022

تحددت هوية المتنافسين في مواجهات دور نصف نهائي البطولة الإفريقية، بعد أن أقيمت مباريات ربع النهائي ذهابًا وإيابًا في 15، 16، 22، و23 إبريل الجاري.


أسفرت مواجهات دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2022، عن نتائج مثيرة للأندية المشاركة وسط تألق نجوم عدة.

وفي هذا الصدد، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أمس الإثنين 25 إبريل 2022، عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” التشكيلة المثالية للدور ربع النهائي، وسط تميز عربي لافت.

استحواذ عربي

ضمت التشكيلة أسماء عدد من نجوم الفرق العربية المشاركة، التي استحوذت على 9 مراكز فيها، واستحوذ لاعبا صن داونز الجنوب إفريقي، وبيترو أتليتكو الأنجولي على المركزين المتبقيين، وجاءت التشكيلة المثالية كالتالي:

حراسة المرمى: سفيان خضايرية (وفاق سطيف الجزائري).

الدفاع: محمد منير زيتي (وفاق سطيف الجزائري)، محمد عبدالمنعم (الأهلي المصري)، أشرف داري (الوداد المغربي)، ومانديلا (صن داونز الجنوب أفريقي).

الوسط: محمد المكازي (الرجاء المغربي)، أمير كاراوي (وفاق سطيف الجزائري)، حمدو الهوني (الترجي التونسي).

الهجوم: بن عياد (وفاق سطيف الجزائري)، نجوما (الرجاء المغربي)، أزولاو (بيترو أتليتكو الأنجولي).

وحجزت 8 أندية مقاعدها في دور ربع النهائي من البطولة الإفريقية، بعد نهاية دور المجموعات وهي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، الأهلي المصري، الرجاء المغربي، وفاق سطيف الجزائري، الترجي التونسي، شباب بلوزداد الجزائري، الوداد المغربي، بترو أتلتيكو الأنجولي.

نتائج ربع النهائي تُشعل المنافسة

خاضت الـ8 أندية منافسات ربع النهائي ذهابًا وإيابًا في 15، 16، 22، 23 إبريل الجاري، وتحددت هوية المتنافسين في مواجهات دور نصف النهائي بعد أن ضرب الأهلي المصري موعدًا مع وفاق سطيف الجزائري، وسيلتقي بترو أتلتيكو الأنجولي مع الوداد المغربي.

موعد مواجهات نصف النهائي

ستُقام مواجهة ذهاب نصف النهائي الأول بين الأهلي ووفاق سطيف في 6 مايو المُقبل بالجزائر في استاد 5 يوليو، على أن تُقام مواجهة الإياب في القاهرة يوم 13 من الشهر ذاته، وفي المواعيد ذاتها، ستُقام مواجهة نصف النهائي الثاني، بين بترو أتلتيكو الأنجولي والوداد المغربي، ذهابًا في إنجولا، وإيابًا في الدار البيضاء.

أما اللقاء النهائي، فمن المقرر إقامته بين الفائز من لقاء الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري، والوداد المغربي ضد بترو أتلتيكو الأنجولي في 29 مايو المُقبل.

ربما يعجبك أيضا