كيف عادل ديبالا رقم رونالدو مع السيدة العجوز؟

أميرة رضا

تألق اللاعب الأرجنتيني خلال مواجهة ساسولو، وسجل هدفه الـ81 خلال منافسات الجولة الـ34 بالكالتشيو.


نجح مهاجم يوفنتوس، الأرجنتيني باولو ديبالا، أمس الإثنين 25 إبريل 2022، في كسر رقم قياسي جديد، بعد أدائه اللافت أمام ساسولو، ووصوله إلى الهدف رقم 81 مع اليوفي.

هدف ديبالا ساعد فريقه، على تحقيق فوز ثمين، على مضيفه ساسولو 2-1، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب مابي، بختام منافسات المرحلة الـ34 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليعزز حظوظ اليوفي في المنافسة على بطاقة دوري أبطال أوروبا الموسم المُقبل.

ديبالا يدخل قائمة الـ«توب 10»

نجح ديبالا في خطف هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 45، بعد أن افتتح جياكومو راسبادوري التسجيل لـساسولو في الدقيقة 39، مستفيدًا بتمريرة زميله دينيس زكريا له داخل المنطقة ليطلق تسديدة من الناحية اليمنى بقدمه اليسرى في شباك الحارس كونسيلي، وحسم هدف مويس كين في الدقيقة 88 الفوز لأبناء السيدة العجوز.

وبحسب شبكة “أوبتا” لإحصاءات كرة القدم، فإن ديبالا بهدفه أمام ساسولو، وصل إلى الهدف رقم 81 له في الدوري الإيطالي بقميص يوفنتوس، معلنًا عن دخوله قائمة الـ”توب 10″ لهدافي السيدة العجوز في «الكالتشيو».

ديبالا يُعادل رقم رونالدو

أشارت “أوبتا” إلى أن ديبالا الذي حقق 9 ألقاب رئيسة خلال مواسمه الـ7 مع العملاق الإيطالي، عادل بهذا العدد من الأهداف رقم مهاجم يوفنتوس السابق، البرتغالي، كريستيانو رونالدو، ليصبح في المرتبة العاشرة في جدول ترتيب هدافي اليوفي في الدوري عبر التاريخ.

ودافع رونالدو عن ألوان السيدة العجوز لـ3 مواسم، سجل فيها 101 هدف بالإضافة إلى 22 تمريرة حاسمة بـ134 مباراة في جميع البطولات، بواقع 81 هدفًا في الكالتشيو، 14 هدفًا بدوري أبطال أوروبا، 4 أهداف بكأس إيطاليا، وهدفين بكأس السوبر الإيطالي.

هل اقترب ديبالا من مغادرة اليوفي؟

تحدثت تقارير عدة، عن احتمالية مغادرة ديبالا حرًّا عن صفوف البيانكونيري في صيف 2022، لارتباط اسم اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا بعدد من الأندية الأوروبية الكبرى.

ففي شهر مارس الماضي، قال تقرير لصحيفة “ديلي ميل” إن ديبالا الذي لعب في صفوف اليوفي منذ صيف 2015 قادمًا من باليرمو مقابل 40 مليون يورو، فشل في الوصول إلى اتفاق مع إدارة الفريق بشأن تجديد عقده الذي ينتهي في الصيف المُقبل، بسبب مطالب اللاعب المالية.

ماذا قال أليساندرو ديل بييرو؟

كشفت الصحيفة البريطانية عن الأندية التي من الوارد أن تبدي اهتمامها بالتعاقد مع لاعب بقيمة ديبالا بنحو مجاني في الميركاتو الصيفي المُقبل، سواء داخل إيطاليا أمثال إنتر ميلان، روما، ميلان، أو خارجها كتوتنهام هوتسبير، أرسنال، أتليتكو مدريد، ليفربول، برشلونة، مانشستر سيتي.

في المقابل أبدى لاعب يوفنتوس السابق، أليساندرو ديل بييرو، بحسب صحيفة “مترو”، عدم اقتناعه بانتقال ديبالا الذي سجل 113 هدفًا وصنع 48 تمريرة حاسمة مع العملاق الإيطالي، إلى الدوري الإنجليزي، بعد أن أصبح توتنهام هو الوجهة الأكثر ترجيحًا للاعب الأرجنتيني، مشيرًا إلى أن “دوري مثل الدوري الإسباني سيساعده من جميع النواحي”.

ربما يعجبك أيضا