ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.. هل حسم بنزيما اللقب؟

أميرة رضا
بنزيما ينفرد بصدارة هدافي تشامبيونزليج

مع اقتراب إسدال الستار على فعاليات البطولة الأوروبية، يحلق نجم ريال مدريد كريم بنزيما في صدارة هدافي المسابقة حتى الآن برصيد 14 هدفًا.


تترقب جماهير الكرة الأوروبية، مع اقتراب نهاية بطولة دوري أبطال أوروبا 2022، حسم هوية الفائز بالكأس ذات “الأذنين”، وترتيب هدافي البطولة لهذا الموسم.

ونجح ليفربول الإنجليزي، أمس الثلاثاء 3 مايو 2022، في الظفر ببطاقة التأهل إلى النهائي، بعد الإطاحة بفياريال الإسباني والفوز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بـ5 أهداف مقابل هدفين، في انتظار الفائز من لقاء الليلة الحاسم بين ريال مدريد ومانشستر سيتي الذي فاز إيابًا بـ4 أهداف مقابل 3.

الصراع على الصدارة

ينفرد بنزيما البالغ من العمر 34 عامًا، بصدارة ترتيب هدافي المسابقة لهذا الموسم، بعد أن سجل 14 هدفًا على مدار مواجهات البطولة، كان آخرها هدفين في شباك مانشستر سيتي العنيد، في ذهاب نصف النهائي الذي حسمه “السيتينز” بـ4 أهداف مقابل 3 لريال مدريد.

وبات بنزيما بهذا المعدل من الأهداف قريبًا للغاية من حسم لقب هداف البطولة، إن لم يكن قد حسمه بالفعل، بفارق هدف عن مهاجم بايرن ميونخ، روبرت ليفاندوفيسكي، و3 أهداف عن مهاجم أياكس، الإيفواري هيلير، الذي سجل 11 هدفًا، و الأخيران ودَّعا البطولة، في حين وسّع بنزيما الفارق بينه وبين نجم ليفربول محمد صلاح، الذي سجل 8 أهداف في البطولة، لـ5 أهداف.

ترتيب هدافي البطولة

1- كريم بنزيما، ريال مدريد – 14 هدفًا.

2- روبرت ليفاندوفسكي، بايرن ميونخ 13 هدفًا.

3- سيباستيان هالير، أياكس أمستردام – 11 هدفًا.

4- محمد صلاح، ليفربول – 8 أهداف.

5- كريستوفر نكونكو، لايبزيج – 7 أهداف.

6- كريستيانو رونالدو، مانشستر يونايتد، رياض محرز، مانشستر سيتي، أرنوت دانجوما، فياريال، ليروي ساني، بايرن ميونخ، داروين نونيز، بنفيكا، وكيليان مبابي، سان جيرمان، بواقع 6 أهداف لكل لاعب.

7- ليونيل ميسي، سان جيرمان، روبيرتو فيرمينو، ليفربول، وساديو ماني، ليفربول، بواقع 5 أهداف لكل لاعب.

8- أنطوان جريزمان، أتلتيكو مدريد، بيدرو جونسالفيس، سبورتنج لشبونة، توماس مولر، بايرن ميونخ، تيمو فيرنر، تشيلسي، وجابرييل جيسوس، مانشستر سيتي، بواقع 4 أهداف لكل لاعب.

ماذا عن الأكثر تتويجًا بلقب هداف تشامبيونزليج؟

البطولة الأوروبية الأكثر جماهيرية على الإطلاق شهدت، منذ بدايتها، نجومًا عدة تربعت على عرش هدافي المسابقة، سواءً خلال تسعينات القرن الماضي والعقد الأول من الألفية الحالية، أمثال راؤول جونزاليس، ألفريدو دي ستيفانو، وآندري شيفتشينكو، أو حتى وقتنا هذا أمثال كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي، روبرت ليفاندوفيسكي، وكريم بنزيما.

وعلى مر التاريخ، استطاع نجم مانشستر يونايتد الحالي، كريستيانو رونالدو، أن يعتلي عرش هدافي تشامبيونزليج برصيد 140 هدفًا، سجلها في 182 مباراة من لقاءات ليالي الأبطال، ويأتي خلفه نجم باريس سان جيرمان ليونيل ميسي بواقع 125 هدفًا سجلها في 156 مباراة.

ترتيب الهدافين عبر التاريخ

1 – كريستيانو رونالدو، 140 هدفًا.

2- ليونيل ميسي، 125 هدفًا.

3- روبرت ليفاندوفسكي، 86 هدفًا.

4- كريم بنزيما، 85 هدفًا.

5- راؤول جونزاليس، 71 هدفًا.

6- رود فان نيستلروي، 56 هدفًا.

7- توماس مولر، 52 هدفًا.

8- تييري هنري، 50 هدفًا.

9- ألفريدو دي ستيفانو، 49 هدفًا.

10- آندري شيفتشينكو، 48 هدفًا.

ربما يعجبك أيضا