ماذا قال هالاند في ليلة وداع بروسيا دورتموند؟

أميرة رضا
هالاند

أمضيت لحظات لا تنسى بين جدارن القلعة الصفراء، وكان شرف لي ارتداء قميص بوروسيا دورتموند، أما عن الجماهير فكانت العنصر الإضافي لفريقنا على أرض الملعب.. شكرًا لكم جميعًا.


ودّع المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، المنضم حديثًا إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، بكلمات مؤثرة، جماهير ناديه السابق، بروسيا دورتموند الألماني.

وخاض الفتى الذهبي، صاحب الـ21 عامًا، أمس السبت 14 مايو 2022، آخر مبارياته بقميص دورتموند، ضد هيرتا برلين في آخر جولات الدوري الألماني لهذا الموسم، ليودع، من خلالها الجماهير، قبل أن يبدأ تجربته الجديدة في الدوري الإنجليزي برفقة “السيتيزينز”.

وداع أسطوري ورسالة مؤثرة

حرصت إدارة النادي الألماني، قبل بداية اللقاء، على تكريم اللاعب النرويجي على الفترة التي قضاها، ضمن صفوف الفريق وجماهيره. وتعالت هتافات الجماهير على ملعب سيجنال إيدونا بارك، معقل الفريق الألماني، والتي نادت باسم الفتى الذهبي، ليتوجه إليهم ويتبادل التحية معهم، في مشهد مؤثر للغاية.

 

وتعاطُف مشجعي نادي دورتموند مع وداع هالاند، أثَّر في مشاعر اللاعب النرويجي، ما دفعه إلى توجيه رسالة مؤثرة إلى جماهير النادي، عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي. وقال هالاند في رسالته: “كان شرفًا لي ارتداءُ قميص بروسيا دورتموند، التقيت بأناس مميزين، ناهيك بقاعدة المعجبين التي كانت دائمًا العنصر الإضافي لنا على أرض الملعب، لن أنسى أيًّا من هذا، شكرًا لكم جميعًا”.

 

ماذا قالت الجماهير الألمانية عن رحيل هالاند؟

تباينت آراء الجماهير الألمانية، بشأن صفقة رحيل هالاند إلى نادي مانشستر سيتي، التي جرى الإعلان عنها، في نهاية الأسبوع الماضي. وفي هذا الصدد، نشرت بوابة “bundesliga barometer” الاستقصائية الرياضية، دراسة أظهرت أن 46.9% ممَّن لا يشجعون دورتموند قالوا إن هالاند اتخذ القرار الصحيح بالانتقال إلى السيتي.

وفيما يرى 19.4% فقط من مشجعي أسود الفيستيفال، أن رحيل اللاعب عن النادي الألماني أمر جيد، ففي المقابل يعتقد 81.1% من جماهير النادي الألماني، أنه كان يتحتم بقاء هالاند، لمواصلة تطوره مع الفريق، واتفق مع هؤلاء 43.3% من مشجعي البوندسليجا.

انتقال هالاند للبريميرليج

سوف ينتقل هالاند في الموسم المقبل، إلى تادي مان سيتي الإنجليزي بعقد يمتد إلى 5 مواسم، براتب قدره 500 ألف جنيه إسترليني، وهو الراتب الأعلى في البريميرليج، وبهذا يتساوى مع لاعب نادي مانشستر يونايتد، كريستيانو رونالدو.

واختتم اللاعب النرويجي رحلته مع دورتموند، الذي انتقل إليه في 29 ديسمبر 2019، بهدف جديد سجله أمس أمام هيرتا برلين، في آخر جولات البوندسليجا، ليرفع رصيد أهدافه برفقة النادي الألماني إلى 86 هدفًا، سجلها في 89 مباراة، شارك أساسيًّا في 79 لقاء، في حين أنه نجح في 23 تمريره حاسمة.

ربما يعجبك أيضا