اللقب الخامس تواليًّا.. شفيونتيك تتوج ببطولة روما المفتوحة للتنس

أميرة رضا
شفيونتيك

اللاعبة البولندية المصنفة الأولى عالميًّا دافعت عن لقبها للمرة الخامسة على التوالي ومددت سلسلة انتصاراتها إلى 28 مباراة متتالية.


توجت نجمة التنس البولندية، إيجا شفيونتيك، اليوم الأحد 15 مايو 2022، بخامس ألقابها على التوالي، بعدما ظفرت ببطولة روما المفتوحة للتنس ذات الـ1000 نقطة.

وجاء التتويج، بعد أن هزمت شفيونتيك المصنفة رقم 7 عالميًّا التونسية أنس جابر في المباراة النهائية بمجموعتين دون رد، خلال ساعة و22 دقيقة.

مجريات اللقاء

تقدمت شفيونتيك في المجموعة الأولى بـ3 أسواط دون رد، ثم حافظت على تفوقها لتنهي المجموعة لصالحها بنتيجة 6 أسواط مقابل اثنين، بعد 37 دقيقة. وسارت المجموعة الثانية بنفس النهج، بعد تقدم البولندية بـ3 أشواطن دون رد أيضًا.

ولم تترك شفيونتيك أي فرصة للتونسية لتحقيق ريمونتادا في المجموعة الثانية مثلما فعلت في مباراتي ربع ونصف النهائي، وأنهتها بـ6 أشواط لاثنين أيضًا، وبذلك توقفت سلسلة انتصارات جابر المتتالية عند 11 فوزًا على التوالي، مقابل 28 انتصارًا على التوالي لشفيونتيك.

هزيمة قاسية للبطلة التونسية

اللاعبة التونسية التي حققت اللقب الأكبر في مسيرتها الاحترافية الأسبوع الماضي بتتويجها بلقب بطولة مدريد المفتوحة، كانت تأمل في مواصلة حصد الألقاب، لكن يقظة شفيونتيك حالت دون ذلك.

ولقب مدريد هو الثاني لجابر في مسيرتها بعد دورة برمنجهام الإنجليزية العام الماضي على الملاعب العشبية، عندما أصبحت أول لاعبة عربية تحقق لقبًا ضمن دورات رابطة المحترفات، ورغم هزيمتها  فإن جابر ضمنت التقدم للمركز السادس في التصنيف العالمي، وهو أفضل تصنيف في مسيرتها المميزة.

أرقام قياسية لـشفيونتيك

باتت شفيونتيك المصنفة الأولى عالميًّا بعد هذا اللقب، المرشحة الأبرز لتحقيق لقب رولان جاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، التي تنطلق في 22 الشهر الحالي، بعد أن أحرزته في 2020.

وحققت اللاعبة البولندية وهي في طريقها لتحقيق اللقب الثامن في مسيرتها، العديد من الأرقام القياسية، بعد أن أصبحت ثاني لاعبة تفوز بأكثر من 4 بطولات ذات الـ1000نقطة، هي الدوحة، وإنديان ويلز، وميامي، وشتوتجارت، وأخيرًا روما، بعد أن فازت سيرينا ويليامز بـ5 ألقاب في العام 2013، وكذلك تحمل شفيونتيك حاليًا 5 من آخر 9 ألقاب في اتحاد لاعبات التنس المحترفات.

ربما يعجبك أيضا