للمرة الأولى في تاريخه.. الفيحاء يقهر الهلال ويتوج بكأس خادم الحرمين

أميرة رضا
الفيحاء بطلا لكأس خادم الحرمين

الهلال السعودي يفشل في تحقيق لقبه العاشر ببطولة كأس خادم الحرمين لحساب الفيحاء الصاعد حديثًا إلى الأضواء.


حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء السعودي لقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، للمرة الأولى في تاريخه، أمس الخميس 19 مايو 2022.

وعلى ملعب الجوهرة المشعة، ظفر الفيحاء باللقب على حساب الهلال، بركلات الترجيح 3-1، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1. وبلغ الهلال المباراة النهائية بعد أن فاز على الشباب في الدور نصف النهائي 2-1، وأقصى الفيحاء فريق الاتحاد في الدور ذاته بهدف نظيف.

مجريات اللقاء.. عقدة للزعيم

في النهائي، افتتح الهلال التسجيل عن طريق سالم الدوسري في الدقيقة 45+4، ثم تعادل الفيحاء بهدف رامون لوبيز في الدقيقة 66. وبينما غابت عن لاعبي الهلال الدقة في إنهاء الهجمات، اعتمد الفيحاء على جودة دفاعه وتنظيمه الجيد، وتألق حارس مرماه فلاديمير، لينتهي اللقاء، والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي 1-1، ومن ثم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

أهدر الزعيم 3 ركلات عن طريق إيجالو وسلمان الفرج وعبدالله الحمدان، وسجل مصعب الجوير. وسجل للفيحاء، رامون لوبيز وبانا وعلي الزقعان، وأهدر ريكاردو وحسين الشويش، ليفوز الفيحاء في النهاية، ويكرس عقدته للهلال في الموسم الحالي 2021/ 2022 بعد أن تعادلا في لقاء الدور الأول من الدوري السعودي للمحترفين دون أهداف، ثم فاز عليه في الدور الثاني بهدف دون رد.

الفيحاء عاشر فريق يحقق اللقب

بعد تتويج الأمس، أصبح الفيحاء عاشر فريق يحقق كأس خادم الحرمين، بعد فرق الأهلي، الاتحاد، الهلال، النصر، الشباب، الاتفاق، الوحدة، التعاون، الفيصلي.

وتوقف رصيد الهلال في البطولة عند 9 ألقاب، متعادلًا مع غريمه الاتحاد. ويتصدر الأهلي أكثر الفرق فوزًا بالكأس بواقع 13 لقبًا، ويعد التعاون والفيصلي أقل الفرق فوزًا بالبطولة بواقع لقب وحيد لكل منهما.

إنجازات استثنائية

نجح الفيحاء في تحقيق عدة إنجازات استثنائية بعد فوزه على الهلال، فقد أصبح أول فريق في تاريخ المملكة يصعد إلى دوري المحترفين ويحقق بطولة رسمية في نفس الموسم.

وضمن الفيحاء بهذا التتويج أيضًا مقعدًا في كأس السوبر السعودية الموسم المقبل، بنظامها الجديد الذي يضم 4 فرق، وأيضًا ستتاح له المشاركة للمرة الأولى في تاريخه في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال آسيا، بعدما تأهل إلى مرحلة الملحق في البطولة القارية.

أول إنجاز لفوك رازوفيتش في الخليج

نجح المدير الفني لنادي الفيحاء، الصربي فوك رازوفيتش، في تحقيق أول إنجاز له في الخليج، بعد أن قضى 5 أعوام بين الأندية الإماراتية والسعودية، وبات أول مدرب صربي يحقق اللقب بعد عودة البطولة منذ عام 2008.

واستطاع رازوفيتش أخيرًا فك شفرة النهائيات بعد أن خسر نهائي كأس الملك مع الفيصلي، ثم ذهب إلى الإمارات لخوض تجربة جديدة مع الظفرة، ووصل إلى نهائي كأس رئيس الدولة موسم 2018/ 2019، لكنه خسر أمام شباب الأهلي دبي في المباراة النهائية 1-2. ووصل رازوفيتش إلى النهائي الثاني تواليًا في 2019/ 2020، لكن اتحاد الكرة الإماراتي قرر إلغاء الموسم بسبب جائحة كورونا.

التتويج بحضور ولي العهد السعودي

تسلم فريق الفيحاء كأس خادم الحرمين الشريفين بالإضافة إلى ميداليات البطولة، بحضور خاص لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وصافح ولي العهد السعودي، خلال مراسم التتويج، طاقم تحكيم المباراة وأعضاء الفريقين، بحضور كل من الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

ربما يعجبك أيضا