ديربي جدة يغيب عن الدوري السعودي للمرة الأولى منذ 65 عامًا

أميرة رضا
أهلي جدة والاتحاد

شهدت نتائج الجولة الأخيرة من الدوري السعودي مجموعة من المفاجآت لتسفر عن  هبوط الأهلي للمرة الأولى في تاريخه.


هبط فريق كرة القدم بنادي الأهلي السعودي، أمس الاثنين 27 يونيو 2022، إلى دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه.

وتعادل الفريق سلبيًّا مع نظيره الشباب في لقاء الجولة الأخيرة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين الذي أقيم على ملعب فيصل بن فهد، ليعلن هبوطه رسميًّا ما سبب حزنًا وحسرة لدى لاعبي وجماهير النادي العريق.

سقوط مدوٍ

حاول فريق الأهلي إنقاذ موسمه الكارثي أمام الشباب في الجولة الختامية، للحفاظ على وجوده ضمن أندية دوري المحترفين الموسم المقبل، ولكنه احتل المركز 15 وقبل الأخير في جدول الترتيب برصيد 32 نقطة جمعها من 6 انتصارات فقط و14 تعادلًا و10 هزائم.

وشهدت نتائج الدوري السعودي في الجولة الأخيرة مجموعة من المفاجآت، لتسفر عن  هبوط الأهلي، بجانب كلٍ من الفيصلي والحزم، بعد أن تذيل الأخير جدول الترتيب برصيد 17 نقطة، في حين امتلك الفيصلي 33 نقطة في المركز 14، بعد الخسارة أمام الهلال البطل، وتساوى في الرصيد فريق الباطن صاحب المركز 13 الذي نجا بفضل نتيجة المواجهة المباشرة

وفي مباراة أخرى، نجا فريق الاتفاق من الهبوط بعد فوز ثمين على الفيحاء بهدف نظيف، رافعًا رصيده للنقطة 34 في المركز 11، في حين تجمد رصيد الفيحاء عند النقطة 35 في المركز 9.

ديربي جدة يتوقف بعد 65 عامًا

تسبب هبوط الأهلي في غياب مؤكد لديربي جدة عن منافسات الموسم المقبل بعد 65 عامًا، وشهد عام 1957 أولى مباريات الديربي بين الاتحاد والأهلي في بطولة كأس الملك، وتقابل الفريقان في آخر ديربي مطلع هذا العام، وانتهى بفوز الاتحاد 4-3.

وإجمالًا لعب الفريقان 212 مباراة عبر تاريخهما في بطولات الكأس والدوري المحلية في فترة ما قبل المحترفين وما بعدها، إضافة إلى البطولة العربية ودوري أبطال آسيا في نصف نهائي نسخة 2012.

وحصد أهلي جدة خلال مسيرته 32 لقبًا بواقع 3 ألقاب للدوري، و13 بكأس خادم الحرمين الشريفين، و6 بكأس ولي العهد، ولقب وحيد بكأس السوبر، إضافة إلى 5 ألقاب بكأس الأمير فيصل بن فهد، و3 كأس الخليج للأندية، ومرة وحيدة بكأس العرب.

ربما يعجبك أيضا