مقابل 10 ملاييين يورو.. بوكيتينو يحزم حقائبه لمغادرة سان جيرمان

أميرة رضا
بوكيتينو

النادي الباريسي وبوكيتينو توصلا إلى اتفاق تبلغ قيمته 10 ملايين يورو مقابل الرحيل، ما مهد الطريق لانتظار الإعلان الرسمي عن تولي كريستوف جالتيير.


حسم نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم، أمس الخميس 30 يونيو 2022، ملف رحيل المدرب ماوريسيو بوكيتينو وطاقمه الفني عن الفريق.

وكان التعاقد بين النادي الباريسي والمدرب الأرجنتيني، سينتهي في الصيف المقبل “يونيو 2023″، لذا كان ينبغي على الطرفين التوصل لاتفاق مشترك.

اتفاق بـ10 ملايين يورو

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، عن تفاصيل المفاوضات، التي تمت بين إدارة نادي العاصمة وبوكيتينو على مدار أسبوعين، حيث أشارت إلى أن سان جيرمان سيدفع للمدرب الأرجنتيني، وطاقمه الفني نحو 10 ملايين يورو مقابل فسخ العقد.

وقبل التوصل لاتفاق حاسم، مارست إدارة النادي الباريسي ضغوطًا على المدرب الأرجنتيني، لتقليل التعويضات المقررة مقابل الرحيل، وخاصة مع تقاضي جهازه المعاون ما مجموعه 400 ألف يورو سنويًا، ومطالبهم بدفع رواتب موازية لموسم 2023/22.

ماذا قادم بوكيتينو لسان جيرمان؟

قبل انطلاق حقبته مع النادي الباريسي، بدأ بوكيتينو مشواره مع التدريب مع فريق مع فريق إسبانيول، خلال الفترة من 2009 إلى 2012، ثم انتقل لتدريب فريق ساوثهامتون في موسم 2014/13، ثم بقي في الدوري الإنجليزي الممتاز ليقود فريق توتنهام هوتسبير خلال الفترة من 2014 إلى 2019.

بدأ بوكيتينو حقبته مع النادي الباريسي في عام 2021، وحقق معه بطولة الدوري الفرنسي للدرجة الأولى في الموسم الماضي فقط، ولم يحقق أي بطولة محلية إضافية، وأخفق المدرب الأرجنتيني في مواصلة المشوار ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث خرج من دور الـ16، بخسارة تاريخية أمام نادي ريال مدريد في لقاء الإياب.

جالتير بديلًا لبوكيتينو

إسدال الستار على حقبة بوكيتينو مع نادي العاصمة الفرنسية، أضفى طابعًا رسميًا على وصول مدرب نيس السابق، كريستوف جالتيير، لتدريب الفريق الباريسي وبداية تحد جديد.

وقبل أيام قليلة، توصلت إدارة نادي باريس إلى اتفاق مع جالتيير، لتدريب بي إس جي، بعقد لمدة عامين مع خيار التمديد لموسم ثالث، بشرط أن يتقاضى راتبًا أقل من بوكيتينو، مع شراء باقي عقده الممتد مع نيس حتى يونيو 2024.

من هو كريستوف جالتيير؟

جالتيير هو لاعب كرة قدم فرنسي سابق، بدأ مسيرته التدريبية على المستطيل الأخضر بتولي الإدارة الفنية لفريق سانت إيتيان، بعد أن كان مدربًا مساعدًا لحامل الرقم القياسي لعدد الفوز ببطولة الدوري الفرنسي، ثم انتقل إلى ليل، ومنه إلى نيس.

خاض جالتيير في مسيرته كمدرب 556 مباراة، انتصر في 256 لقاء منها، وتلقي 162 هزيمة، وتعادل في 138 لقاء، وحقق لقبه الأول كمدرب، مع سانت إيتيان، بكأس رابطة الدوري الفرنسي موسم 2013/12، ثم حصد لقبه الثاني مع ليل بالدوري الفرنسي في موسم 2021/20.

ربما يعجبك أيضا