ستيفان أورتيجا.. ماذا تعرف عن ثاني صفقات مانشستر سيتي الصيفية؟

أميرة رضا
ستيفان أورتيجا

استهدف النادي الإنجليزي التعاقد مع أورتيجا، كبديل احتياطي مثالي للحارس العملاق إيدرسون، حتى عام 2025.


نجح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، في تأمين ثاني صفقاته الصيفية خلال موسم الانتقالات الجاري، بالتعاقد مع الحارس الألماني ستيفان أورتيجا لـ3 سنوات مقبلة.

وأعلن النادي الإنجليزي، اليوم الجمعة 1 يوليو 2022، اكتمال إجراءات التعاقد رسميًا مع الحارس الألماني، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع أرمينيا بيليفيلد الهابط لدوري الدرجة الثانية بألمانيا، ليعلب دور البديل الاحتياطي لحارس المرمى الأول إيدرسون.

أورتيجا بديلًا لزاك ستيفن

ذكرت صحيفة “ذا أتلتيك”، أن البديل الأساسي لإيدرسون في السيتي خلال الموسمين الماضيين، الدولي الأمريكي زاك ستيفن، مرجح أن يخرج على سبيل الإعارة إلى ميدلسبروه، ما دفع النادي الإنجليزي لتأمين مركز الحارس البديل.

وخلال رحلة البحث عن الحارس الثاني، وجد مانشستر سيتي ضالته في أورتيجا، على أن يكون سكوت كارسون هو الحارس الثالث ضمن صفوف الفريق، بعدما جدد عقده مع النادي حتى صيف 2023.

من هو ستيفان أورتيجا؟

ستيفان أورتيجا “مورينو”، هو حارس مرمى ألماني، 29 عامًا، شارك مع منتخب ألمانيا تحت 19 عامًا، أما مع النوادي فقد بدأ مسيرته في أكاديمية نادي أرمينيا بيليفيلد عام 2007، إلى أن انتقل لصفوف الفريق الأول بالنادي عام 2011، وشارك معه في 64 مباراة.

محطة الحارس الألماني الثانية مع الأندية، جاءت عبر بوابة نادي “ميونيخ 1860” خلال الفترة من 2014 إلى 2017، مشاركًا معه في 65 مباراة، إلى أن عاد مرة أخرى إلى أرمينيا بيليفيلد في 2017، وظل معه حتى الموسم المنقضي، بالمشاركة في 121 مباراة.

يذكر أن أندية بايرن ميونيخ، وأوجسبورج، وباير ليفركوزن، كانت تسعى لضم الحارس الألماني، إلا أنه فضل الانتقال لمان سيتي ليصبح ثاني صفقات “السيتينز”، خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري، بعد التعاقد مع نجم الهجوم النرويجي إرلينج هالاند، قادمًا من بروسيا دورتموند الألماني.

ربما يعجبك أيضا