ريال مدريد يسيطر.. صلاح ضمن تشكيل «ماركا» المثالي للموسم الماضي

أميرة رضا
محمد صلاح وبنزيما

الدولي المصري، محمد صلاح، تواجد ضمن التشكيل المثالي للصحيفة الإسبانية، برفقة بنزيما وفينيسيوس في خط الهجوم.


أعلنت صحيفة “ماركا” الإسبانية، تشكيلها المثالي للموسم الماضي 2021/ 2022 لكرة القدم، في قائمة ضمت أفضل 100 لاعب في الموسم.

وتواجد الدولي المصري نجم ليفربول، محمد صلاح، ضمن تشكيل ماركا المكون من 11 لاعبًا، بجانب الفرنسي كريم بنزيما، والبرازيلي فينيسيوس جونيور، نجما خط هجوم فريق ريال مدريد الإسباني، المتوج بدوري أبطال أوروبا على حساب الريدز.

سيطرة مدريدية

سيطر لاعبو ريال مدريد الإسباني، على أغلب مراكز تشكيلة “ماركا”، بواقع 5 لاعبين بداية من حارس المرمى البلجيكي، تيبو كورتوا، مرورًا بالنمساوي ديفيد ألابا في الدفاع، والكرواتي لوكا مودريتش في الوسط، وببنزيما وفينيسيوس في الهجوم.

وشغل المراكز الـ6 المتبقية، 3 لاعبين من مانشستر سيتي وهم جواو كانسيلو، رودري، ودي بروين، ومثلهم من ليفربول، وهم فيرجيل فان دايك، ألكسندر أرنولد، ومحمد صلاح.

التشكيل المثالي

أشارت الصحيفة الإسبانية، قبل الإعلان عن التشكيل المثالي، إلى أن عملية الاختيار جرت من قبل لجنة تحكيم ضمت أكثر من 70 صحفيًا ومحللًا في مختلف أنحاء العالم، وجاءت كالتالي:

– حراسة المرمى: البلجيكي تيبو كورتوا “ريال مدريد”.

– الدفاع: البرتغالي جواو كانسيلو “مانشستر سيتي” – النمساوي ديفيد ألابا “ريال مدريد” – الهولندي فيرجيل فان دايك والإنجليزي ألكنسدر أرنولد “ليفربول”.

– الوسط: الإسباني رودري “مانشستر سيتي” – الكرواتي لوكا مودريتش “ريال مدريد” – البلجيكي دي بروين “مانشستر سيتي”.

– الهجوم: البرازيلي فينيسيوس جونيور والفرنسي كريم بنزيما “ريال مدريد” – المصري محمد صلاح “ليفربول”.

ربما يعجبك أيضا