ماراثون المفاوضات بين ديمبلي وبرشلونة يلفظ أنفاسه الأخيرة.. تفاصيل

أميرة رضا
عثمان ديمبلي

اللاعب الفرنسي سيوقع عقدًا لمدة عامين حتى يونيو 2024، إذا قرر قبول اقتراح النادي الأخير.


جددت وسائل الإعلام الرياضية، حديثها عن ملف تجديد اللاعب الفرنسي عثمان ديمبلي، لصالح برشلونة الإسباني.

وانتهى عقد ديمبلي فعليًّا مع البرسا، في 30 يونيو الماضي، دون حصول النادي على موافقة اللاعب على عرض التجديد، لكن توجد تغيرات قد تحدث خلال الساعات القليلة المقبلة، تقضي باستمرار الفهد الأسمر داخل جدران الكامب نو.

هل أصبح التجديد مسألة وقت؟

أشارت صحيفة “سبورت” الكتالونية، أمس السبت 2 يوليو 2022، إلى أن تجديد ديمبلي للبرسا أصبح قريبًا أكثر من أي وقت مضى، في ظل تمسك المدير الفني للفريق تشافي هيرنانديز، باللاعب الذي يعده أولوية لمشروعه الكامل في برشلونة.

ومن ناحية أخرى، تثق إدارة البرسا برغبة اللاعب في الاستمرار مع العملاق الكتالوني، ما يمهد الطريق لقبوله عرض النادي المطروح مؤخرًا على طاولة المفاوضات، خاصة أن وكيله الدولي، موسى سيسوكو، لم يظهر أي علامات على قبول العرض أو رفضه حتى الآن.

تفاصيل العرض الأخير

تقول الصحيفة الإسبانية، إن اللاعب الفرنسي بات على أعتاب التوقيع للبرسا، بعد ماراثون كبير من المفاوضات بين إدارة النادي وعثمان ديمبلي، مشيرة إلى أن موافقة اللاعب متوقفة الآن على ترتيب بعض التفاصيل الاقتصادية الصغيرة بين الطرفين.

وعرضت إدارة البرسا مؤخرًا، على ديمبلي، 6 ملايين يورو سنويًّا كراتب صاف، بالإضافة إلى المتغيرات التي قد تصل إلى 1.5 مليون يورو، ما يعني تخفيض راتبه السابق 40%، لكي لا يكسر جدول الرواتب الجديد للنادي، بما يتماشى مع أزمته المالية، وهو نفس ما حدث مع أنسو فاتي.

دفعة إيجابية لتشافي

لا شك أن اقتراب النهاية السعيدة بين البرسا وديمبلي، ستكون بمثابة دفعة أساسية للعملاق الكتالوني وتشافي، فيرى الأخير أن ديمبلي هو الخيار الأفضل للنادي من وجهة نظر رياضية واقتصادية، في ظل الظروف الراهنة للبلوجرانا.

وتحاول إدارة برشلونة حل أزمة الطرفين في أسرع وقت. ويُذكر أن ديمبلي انضم إلى برشلونة صيف 2017، قادمًا من بروسيا دورتموند الألماني مقابل 105 ملايين يورو، وخلال 5 سنوات قضاها بقميص البلوجرانا لعب 149 مباراة، وسجل 32 هدفًا، وصنع 34 أخرى.

ربما يعجبك أيضا