تشيلسي يعزز خط دفاعه بالسنغالي كاليدو كوليبالي

أميرة رضا

صخرة الدفاع السنغالي وقع صفقة مدتها 4 سنوات مع النادي الإنجليزي، تتضمن خيارًا لموسم إضافي.


أعلن نادي تشيلسي لكرة القدم، صباح اليوم السبت 16 يوليو 2022، رسميًّا ضم المدافع السنغالي، كاليدو كوليبالي، قادمًا من نابولي الإيطالي.

ونجح النادي الإنجليزي في تعزيز خط دفاعه بالتعاقد مع صخرة الدفاع السنغالي بعقد طويل الأمد، يمتد إلى 4 سنوات، مع خيار التمديد لموسم إضافي.

صفقة بـ40 مليون يورو

تحدث “البلوز” عن الظفر بخدمات اللاعب في بيان مقتضب، عبر موقعه الرسمي، قائلًا: “انضم إلينا المدافع السنغالي كوليبالي قادمًا من نابولي، ووقع عقدًا لمدة 4 سنوات في ستامفورد بريدج”، دون أن يشير النادي إلى القيمة المادية للصفقة.

ومن ناحية أخرى، كشف الصحفي الإيطالي المتخصص في أخبار سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، عن قيمة الصفقة، مشيرًا إلى أنها بلغت نحو 40 مليون يورو، بواقع 38 مليون يورو قيمة العقد، بالإضافة إلى 2 مليون أخرى كإضافات.

تعزيز دفاع البلوز

لا شك أن صفقة انتقال كوليبالي إلى البلوز، بجانب زميله الدولي في الفريق إدوارد ميندي، سيعزز بقدر كبير خيارات الفريق الدفاعية، خاصة بعد مغادرة أنطونيو روديجر، وأندرياس كريستنسن إلى قطبي الدوري الإسباني ريال مدريد، وبرشلونة على الترتيب.

وأشار الفريق اللندني إلى أن كوليبالي يعد أحد أفضل لاعبي قلب الدفاع في كرة القدم العالمية، ويتمتع السنغالي بجميع الصفات التي يتطلبها الدفاع في الكرة الحديثة، موضحًا أنه قارئ رائع للعبة، وبارع في الاستحواذ، ومريح في إخراج الكرة أو لعب التمريرات الأمامية لوضع فريقه في الهجوم.

ثاني صفقات تشيلسي

نجح النادي اللندني بإتمام صفقة كوليبالي في تأمين ثاني صفقاته الصيفية خلال موسم الانتقالات الجاري، وذلك بعد ضم النجم الدولي رحيم سترلينج، الذي انتقل إلى الفريق اللندني قبل أيام قادمًا من مانشستر سيتي، مقابل 47.5 مليون جنيه استرليني.

وأصبح سترلينج أول صفقة يبرمها النادي اللندني منذ أن استحوذ عليه ائتلاف أمريكي يقوده الأمريكي تود بوهلي، منهيًا حقبة دامت 7 سنوات خاض خلالها 337 مباراة بقميص السيتي في مختلف البطولات المحلية والقارية وأحرز 131 هدفًا وساهم في صنع 94 تمريرة حاسمة.

ما بعد رحيل كوليبالي

ودع كوليبالي جماهير فريقه السابق نابولي في رسالة مؤثرة، قال فيها: “1 يونيو 2014، هو تاريخ لا ينسى بالنسبة لي، هو تاريخ وصولي إلى نابولي، وهنا بداية قصة من الحب الخالص.. شكرًا نابولي على جعلي الرجل الذي أنا عليه اليوم، شكرًا لكل الأشخاص الذين حظيت بسعادة العمل معهم، أشعر الآن أنه وقت الرحيل وبدء مغامرة جديدة”.

رحيل كوليبالي عن نابولي، جعل النادي الإيطالي يفكر بنحو سريع في البحث عن بديل للصخرة السنغالي، ففد ذكرت صحيفة “توتوسبورت” أن نابولي دخل على خط المفاوضات لضم جيلسون بريمير من تورينو، فضلًا عن ارتباطه بمدافع فنربخشه، كيم مين-جاي، لكن الأخير أصبح قريبًا أكثر من رين الفرنسي، وبالإضافة إلى هذا الثنائي ينظر نابولي أيضًا إلى لاعب لاتسيو فرانشيسكو أتشيربي.

ربما يعجبك أيضا