باريس سان جيرمان «عقدة» كورتوا في دوري أبطال أوروبا

حسام الدين صالح
تيبو كورتوا يواجه هجوم بقيادة ليونيل ميسي وكيليان مبابي

يدخل تيبو كورتوا مباراتي ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وعينه على تحقيق أول فوز في مسيرته على فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد أن عانى أمامه على مدار ست مواجهات سابقة.


يستعد باريس سان جيرمان الفرنسي لاستضافة ريال مدريد الإسباني في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الأمراء، اللقاء الذي سيخوضه البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى الفريق الملكي بآمال تحقيق أول فوز على حساب الفريق الباريسي، الذي أصبح بمثابة «عقدة» له.

ويسعى ريال مدريد لاستعادة مستواه المعهود خلال المواجهة القارية، خصوصًا بعد التراجع الكبير الذي شهدته المباريات الثلاثة الأخيرة للفريق، التي لم يسجل فيها سوى هدف وحيد، في غياب أبرز نجومه في الخط الأمامي، كريم بنزيما.

كورتوا والمعاناة مع تشلسي

عانى كورتوا أمام سان جيرمان في مناسبتين سابقتين، خلال فترة احترافه في صفوف تشلسي الإنجليزي. كانت المرة الأولى خلال موسم 2014-2015، جين تواجه الفريقان في ثمن نهائي المنافسة القارية، وحسم التعادل مواجهة الذهاب في ملعب الأمراء بهدف لكل فريق، قبل أن ينتزع الفريق الفرنسي التأهل من عقر دار تشلسي، بعد التعادل 2-2 على ملعب ستامفورد بريدج، استنادًا إلى قاعدة الهدف خارج الديار، التي أُلغيت أخيرًا في المنافسات الأوروبية.

وأوقعت القرعة الفريقان خلال موسم 2015-2016 التالي في نفس الدور، وكان الفوز والتأهل من نصيب النادي الفرنسي أيضًا، بعد حسم مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 2-1، وكان اللقب في هذه النسخة من نصيب ريال مدريد، بعد الفوز على أتلتيكو مدريد في النهائي.

استمرار العقدة مع ريال مدريد

لم يتغير الأمر كثيرًا مع انتقال الحارس البلجيكي إلى ريال مدريد، ليواجه فريق العاصمة الفرنسية في دور المجموعات لموسم 2019-2020، وتلقى الفريق الملكي حينها هزيمة قاسية في الذهاب بثلاثية نظيفة، واكتفى بالتعادل في العودة بهدفين لكل فريق.

وفي المجمل، واجه كورتوا سان جيرمان في 6 منافسات سابقة مع فريقين مختلفين، لم ينجح في تحقيق الفوز في أي منها، بخسارة في 3 مباريات والتعادل في مثلها، وتلقت شباكه 12 هدفًا، بمعدل هدفين في المباراة الواحدة.

كورتوا في أفضل فتراته

وقد يكون العامل الذي يصب في صالح الحارس البلجيكي قبل مواجهة فريق العاصمة الفرنسية من جديد، تألقه مع ريال مدريد على مدار الفترة الماضية، وتلقي شباكه هدفًا وحيدًا في آخر 3 مباريات في بطولتي الدوري المحلي وكأس الملك.

يضاف إلى ذلك، تألق كورتوا على مدار منافسات دور المجموعات من «التشامبيونز»، فلم تتلق شباكه سوى 3 أهداف في 6 جولات، وحافظ على نظافة شباكه في 4 مناسبات، ما يدعم حظوظه في مواصلة التألق خلال مباراتي ثمن نهائي البطولة القارية الأعرق.

ربما يعجبك أيضا