برشلونة ضد نابولي.. بين “عقدة” الدوري الأوروبي واستعادة الهيبة

أحمد خيري

تعرف على موعد مباراة برشلونة ضد نابولي بالدوري الأوروبي، والقنوات الناقلة والتشكيل الأقرب لخوض المباراة، وما قدمه البرسا في آخر مشاركة بالدوري الأوروبي.


يستضيف ملعب “كامب ناو” معقل برشلونة التاريخي المواجهة المرتقبة أمام نابولي، في ذهاب ملحق خروج المغلوب من منافسات بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2021/2022، انتقل الفريق الكتالوني للعب في بطولة الدوري الأوروبي، بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، متخلفًا بفارق نقطة عن بنفيكا وصيف المجموعة، ليعود لليالي الخميس بعد غياب دام قرابة 20 عامًا منذ آخر مشاركة بنسخة 2003/2004.

نابولي احتل وصافة المجموعة الثالثة في دور المجموعات من الدوري الأوروبي، بفارق الأهداف فقط عن المتصدر سبارتاك موسكو الروسي، الذي تصدر المجموعة وحجز مقعده في دور الستة عشر من المسابقة، وواجه البرسا نظيره الإيطالي في مباراتين فقط بالمسابقات الأوروبية، وبالتحديد في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لموسم 2019/2020، وتمكن برشلونة من الفوز بنتيجة 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

موعد مباراة برشلونة ونابولي والقنوات الناقلة

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة حول العالم المباراة المرتقبة بين برشلونة ونابولي، ضمن منافسات دور خروج المغلوب بالدوري الأوروبي، والمقرر إقامتها يوم الخميس 17 فبراير على ملعب “كامب نو”، في تمام الساعة 8.45 مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة و45 دقيقة بتوقيت الإمارات.

وتذاع مباريات الدوري الأوروبي بشكل حصري عبر شبكة قنوات “بي إن سبورتس”، ويمكنك مشاهدة مباراة برشلونة ضد نابولي بالتحديد على قناة ” beIN SPORTS PREMIUM.1″، وينطلق اللقاء تحت قيادة تحكيمية للروماني إستفان كوفاكس، ويعاونه مواطنيه فاسيلي فلورين وأوفيديو أرتيني، وسيكون هوراتيو فيسنيك حكما رابعا، بينما تم تعيين الثنائي الألماني باستيان دانكيرت وكريستيان دينجيرت كحكام للفيديو.

تشكيل برشلونة المتوقع VS تشكيل نابولي المتوقع

من المتوقع أن يدفع المدير الفني لفريق برشلونة تشافي هيرنانديز ببعض الصفقات الجديدة، التي أبرمها الفريق الكتالوني خلال الميركاتو الشتوي المنصرم، عبر رسم خططي يتكون من 4-3-3، على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: تير شتيجن.
  • خط الدفاع: ديست، جيرارد بيكيه، مينجيزا، جوردي ألبا.
  • خط الوسط: بيدري، سيرجيو بوسكيتس، فرانك دي يونج.
  • خط الهجوم: أداما تراوري، أوباميانج، عثمان ديمبلي.

على الجانب الآخر، من المتوقع أن يعتمد المدير الفني الإيطالي لفريق نابولي سباليتي على التشكيل التالي:

  • حراسة المرمى: أليكس ميريت.
  • خط الدفاع: جيوفاني دي لورينزو، أمير رحماني، خاليدو كوليبالي، ماريو روي.
  • الوسط الدفاعي: أنجوسيا – فابيان رويز.
  • الوسط الهجومي: إليف إلماس – بيوتر جيلينسكي – لورينزو إنسيني.
  • الهجوم: فيكتور أوسيمين.

ماذا قدم برشلونة في آخر مشاركة بالدوري الأوروبي؟

تعود آخر مشاركة لنادي برشلونة في بطولة الدوري الأوروبي إلى موسم 2003 /2004، وكانت وقتها تحت المسمى القديم “كأس الاتحاد الأوروبي”، قبل تغيير اسمها ونظامها بالكامل في عام 2009، وعلى الرغم من كون الفريق الكتالوني أحد أكثر الأندية أوروبيا تتويجا بالألقاب القارية، برصيد 20 لقب، بواقع 5 دوري أبطال أوروبا، و5 سوبر أوروبي، ويمتلك 4 بطولات من كأس الكؤوس الأوروبية و3 من كأس المعارض و 3 ألقاب لكأس العالم للأندية، فقد فشل في تحقيق لقب الدوري الأوروبي سواء بالمسمى القديم أو الجديد.

وخرج برشلونة من النسخة المذكورة من الدور الرابع على يد سيلتيك الاسكتلندي، بنتيجة هدف دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفي المجمل خاض برشلونة في 78 مباراة على مدار تاريخه في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي، فاز في 40 منها وتعادل في 17 وخسر 21 مرة، وسجل 149 هدفًا، فيما استقبل 75 آخرين.

مواجهات دور خروج المغلوب في بطولة الدوري الأوروبي

أسفرت قرعة خروج المغلوب في بطولة الدوري الأوروبي مجموعة من المباريات القوية، ويأتي على رأسها مواجهة برشلونة ضد نابولي ولاتسيو وبورتو، ويتواجد العديد من الفرق صاحبة الكثير من الألقاب الأوروبية مثل البطل التاريخي للدوري الأوروبي نادي إشلبيلية الإسباني، وكذلك بوروسيا دورتموند الألماني، وأتالانتا ولايبزيج.

ويواجه إشبيلية نظيره دينامو زغرب، وسيلتقي أتالانتا مع أولمبياكوس ولايبزيج ضد ريال سوسيداد، أما بوروسيا دورتموند فسيواجه رينجرز، فيما سيعلب زينيت سان بطرسبرج مع ريال بيتيس.

ربما يعجبك أيضا