بعد وصول رعاة جدد.. صفقات “كبرى” لبرشلونة في الميركاتو الصيفي المقبل

أحمد خيري
برشلونة

يسعى نادي برشلونة الإسباني لعقد مجموعة من الصفقات القوية خلال الميركاتو الصيفي المقبل، لبناء جيل جديد للفريق الكتالوني في ظل المعدل البدني المرتفع لأغلب لاعبيه.


بدأ نادي برشلونة الإسباني برئاسة خوان لابورتا، التخطيط لبناء قوام جديد لفريق كرة القدم، عبر عقد مجموعة من الصفقات خلال الميركاتو الصيفي المقبل، وفقًا لطلبات المدير الفني للفريق تشافي هيرنانديز.

ويُعاني برشلونة من تذبذب في المستوى خلال الفترة الأخيرة، بعد رحيل نجمه السابق ليونيل ميسي إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي بداية الموسم الحالي، وارتفاع معدل أعمار أغلب لاعبي الفريق، إضافة إلى الأزمة الاقتصادية، التي دفعت الإدارة لتفضيل إبرام صفقات مجانية.

خطة برشلونة للميركاتو الصيفي

مع وصول رعاة جُدد، من المتوقع أن تنتعش خزينة النادي الكتالوني بأموال تساعد على ضم لاعبين من الصف الأول، وتقول صحيفة “سبورت” الإسبانية إن برشلونة سيبرم 4 صفقات في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، التي سيكون الهدف الرئيس بها التعاقد مع مهاجم فريق بوروسيا دورتموند، النرويجي إيرلينج هالاند، إضافة إلى صفقتين لتعزيز مركز قلب الدفاع، وواحدة في مركز الظهير الأيسر.

وأوضحت الصحيفة أن برشلونة يستهدف مدافع تشيلسي، الدنماركي أندرياس كريستنسن، الذي سينضم بالمجان في ظل عدم توصله إلى اتفاق مع البلوز بشأن التجديد، أيضًا زميله الظهير الأيمن، الإسباني سيزار أزبيليكويتا، ويريد تشافي تعزيز مركز الظهير الأيسر، ويضع خوسيه جايا لاعب فالنسيا وأليخاندرو جريمالدو لاعب بنفيكا ضمن خياراته.

عقد الرعاية التاريخي للبرسا

يدرس نادي برشلونة أغلى عرض رعاية في تاريخ كرة القدم، الذي يصل إلى 80 مليون وأكثر سنويًا، إضافة للحوافز، مع وجود شعار الشركة على القميص من الأمام، وعلى الأكمام بمختلف القمصان، سواء أساسي أو احتياطي، وقمصان التدريب، وملابس الجهاز الفني، وكل من يتواجد في الملعب، وفقا لصحيفة “سبورت” الإسبانية.

ويتجاوز عرض الشركة الأمريكية على برشلونة، مجموع شركتي “ريكوتين وبيكو” المتواجدان حاليًا في برشلونة، وتنتهي عقودهما بنهاية الموسم الحالي 2021/2022، إضافة إلى الخيارات المقدمة من الشركة الجديدة، التي تجعل العقد الأعلى في تاريخ كرة القدم بشأن رعاية القميص الكتالوني، ما يساهم في إصلاح الأزمة الاقتصادية بالفريق وعقد مجموعة من الصفقات القوية.

هدف برشلونة.. والدوري الأوروبي

المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز، قال إن الهدف الأول لفريقه خلال الموسم الحالي، يكمن في الوصول إلى دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل بأي طريقة، سواء عبر حصد لقب الدوري الأوروبي أو احتلال أحد مراكز الدوري الإسباني المؤهلة لـ”تشامبيونزليج”، متابعًا: “يغضبني للغاية الاستماع إلى موسيقى دوري الأبطال وعدم التواجد هناك، لكن ذلك الأمر يجب أن يجعلنا أقوى، إنها فرصة لإظهار إنه يمكننا المنافسة على المسابقات القارية”.

ويحتل برشلونة المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري خلال الموسم الحالي، برصيد 42 نقطة من 24 لقاء وبمباراة أقل من منافسيه، وينتظر مباراة مهمة ضمن منافسات إياب دور خروج المغلوب بالدوري الأوروبي يوم الخميس المقبل أمام نظيره نابولي الإيطالي، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق بملعب “الكامب نو” في إسبانيا.

ربما يعجبك أيضا