الأهلي وصن داونز.. الأحمر يبحث عن الصدارة والأصفر يحاول وقف الخسائر

أحمد خيري

تعرف على كل ما يخص مباراة الأهلي المصري ضد صن داونز الجنوب إفريقي ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.


يستضيف ملعب “القاهرة الدولي”، المباراة المرتقبة بين الأهلي المصري وصن داونز الجنوب إفريقي، ضمن منافسات الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

تحظى المباراة الأبرز في الجولة الثالثة من دوري المجموعات بأهمية كبرى، فيسعى من خلالها الأهلي إلى مواصلة مشواره نحو التتويج بالأميرة الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي والـ11 على مر تاريخه، ويحاول فريق صن داونز تعويض خسائره المتتالية على يد المارد الأحمر خلال السنوات الماضية وأيضًا الحفاظ على صدارته الحالية للمجموعة التي خاض فيها مباراة أكثر من الأهلي.. فدعونا نستعرض أبرز المعلومات عن المواجهة المرتقبة.

موعد مباراة الأهلي وصن داونز والقنوات الناقلة

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء مباراة الأهلي وصن داونز، والمقرر إقامتها غدًا (السبت) على ملعب “القاهرة الدولي” في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والـ11 بتوقيت الإمارات.

وتذاع مباريات دوري أبطال إفريقيا بشكل حصري عبر شبكة قنوات “بي إن سبورتس”، وتحديدًا على قناة “beIN SPORTS.3″، وكانت آخر مباراة جمعت بين المارد الأحمر وبطل جنوب إفريقيا ضمن منافسات الدور ربع النهائي لنسخة العام الماضي 2020، وتمكن المارد الأحمر من الفوز ذهابًا في القاهرة بنتيجة هدفين دون رد، وخيم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تشكيل الأهلي المتوقع VS تشكيل صن داونز المتوقع

من المتوقع استمرار المدرب الجنوب إفريقي للنادي الأهلي بيستو موسيماني، على التوليفة التي قادت الفريق لتحقيق برونزية كأس العالم للأندية، والتي تعتمد على المرونة التكتيكة بين طريقتي 3-4-3 أو 4-3-3، باختلاف توظيف حمدي فتحي، بتشكيل يتكون من:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.
  • خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، أليو ديانج.
  • خط الهجوم: محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، محمد شريف.

على الجانب الآخر، من المتوقع اعتماد المدير الفني لفريق صن داونز، رولاني موكوينا، على طريقة لعب 4-3-3، والتي قد تتحول أثناء اللقاء لـ4-4-2، بتشكيل يتكون من:

  • حراسة المرمى: دينيس أونيانجو.
  • خط الدفاع: كوتزي، أونيانج، دي روك، لاكي.
  • خط الوسط: جالي، موادو، رالاني.
  • خط الهجوم: ثيمبا زواني، سافيردا، شايوليلي.

ترتيب المجموعة الأولى

يتصدر فريق صن داونز الجنوب إفريقي، المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من مباراتين، ويحل الأهلي في المركز الثاني بنقطة واحدة من مباراة واحدة، ولديه لقاء مؤجل أمام فريق المريخ السوداني صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد، ويأتي الهلال السوداني في المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة من مباراتين.

ويواجه الهلال السوداني نظيره المريخ اليوم (الجمعة) في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب “الأهلي وي السلام” بالقاهرة، حيث تستضيف العاصمة المصرية مباريات فريق المريخ، بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بعدم تطابق الشروط اللازمة لخوض المباريات على ملعب الفريق السوداني.

تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز

تواجه الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي من قبل في 8 مباريات، جميعها في بطولة دوري أبطال إفريقيا، كانت السيادة فيها للمارد الأحمر بالفوز في أربع مباريات، والتعادل في 3، وفوز وحيد لبطل جنوب إفريقيا، وسجل المارد الأحمر 15 هدفًًا جميع المباريات، واستقبلت شباكه 10 أهداف.

كانت أول مواجهات الفريقان بنهائي دوري أبطال إفريقيا بنسخة 2001، وتوج الأهلي باللقب بعد التعادل إيجابيًا بهدف لكل فريق في جنوب إفريقيا، والفوز بثلاثة أهداف دون رد في القاهرة، وكانت أكبر النتائج في نسخة 2018-2019، بفوز “الأولاد” بـ5 أهداف دون رد بربع نهائي البطولة الإفريقية، ولم يحقق صن داونز الفوز في آخر 4 مباريات، وودع البطولة في آخر نسختين على يد الشياطين الحمر.

ربما يعجبك أيضا