مبابي على رأس قائمة “نجوم الصفقات المجانية” للموسم المقبل

حسام الدين صالح
نجوم ضمن قائمة صفقات الانتقال الحر

تترقب الملاعب الأوروبية القرارات التي سيتخذها مجموعة من أبرز نجوم العالم في مختلف الفرق، مع اقتراب انتهاء تعاقداتهم، وهو ما يفتح الطريق لهم من أجل التفاوض مع أي فريق آخر. وتضم القائمة عديدًا من الأسماء التي قد تقلب موازين القوى في موسم 2022-2023.

وتنص قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على أن أي لاعب يحق له التفاوض المباشر بشأن انتقاله إلى أي فريق آخر، في حالة تبقي 6 أشهر فقط على انتهاء عقده، وهو الأمر الذي ينطبق على عديد من نجوم الصف الأول في فرق القارة العجوز.

مبابي النجم الأبرز

يأتي النجم الفرنسي الشاب، كيليان مبابي، على رأس قائمة النجوم الأبرز في قائمة المتاحين للانتقال الحر، وذلك بعد رفضه لعروض تمديد تعاقده المقدمة من جانب إدارة باريس سان جيرمان، وإعلانه عن رغبته في الانتقال إلى ريال مدريد، وهو ما قد يكلف إدارة العاصمة الفرنسية كثيرًا على الصعيد الاقتصادي؛ إذ إن اللاعب سينتقل مجانًا بنهاية الموسم الجاري.

وتقدم النادي الملكي بعرض لضم اللاعب في موسم الانتقالات الصيفية الماضي مقابل 180 مليون يورو، وهو ما رفضته إدارة سان جيرمان، على أمل أن تنجح في إقناع اللاعب بالبقاء، خاصة بعد التعاقد مع النجم لدعم الهجوم، إلا أن محاولات المسؤولين لم تفلح حتى الآن، وهو ما يقرب اللاعب من الرحيل في يونيو المقبل.

أنطونيو روديجر هدف الكبار

يبرز بين الأسماء المتاحة في سوق الانتقالات المدافع الألماني أنطونيو روديجر (28 عامًا)، أحد أبرز نجوم تشيلسي الإنجليزي الذين أسهموا في فوز الفريق بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وذلك بعد معاناته من التهميش تحت قيادة المدرب الفني السابق للفريق، فرانك لامبارد، وهو الأمر الذي تغير بتولي توماس توخيل لقيادة “البلوز”.

ولم تتوصل إدارة تشيلسي لاتفاق من أجل تمديد عقد المدافع الألماني حتى الآن، وهو ما فتح الطريق لعديد من الأندية للتواصل مع وكلاء اللاعب في محاولة لضمه مجانًا في موسم الانتقالات الصيفية المقبل، وعلى رأسهم يأتي بايرن ميونخ وريال مدريد.

بوجبا والضغط بورقة الرحيل

أما النجم الفرنسي بول بوجبا، أحد أبرز نجوم مانشستر يونايتد الإنجليزي في الفترة الحالية، فلم يجدد تعاقده حتى الآن مع “الشياطين الحمر”، إلا أن وكيله مينو رايولا دخل في خط مفاوضات مع إدارة الفريق من أجل تمديد التعاقد بشرط تحسين الراتب، خاصة في ظل وجود عروض مقدمة للاعب من عمالقة أوروبا بسقف رواتب أعلى مما يتقاضاه مع الفريق الإنجليزي وفق العقد المبرم.

وتحاول إدارة مان يونايتد عدم التفريط في لاعب الوسط الفرنسي، إلا أنها بدأت في البحث عن بديل له تحسبًا لرفضه عروض تمديد التعاقد، ويأتي اللاعب الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش نجم لاتسيو الإيطالي على رأس المرشحين لخلافة بوجبا في وسط الملعب الإنجليزي. وتضم قائمة الأندية التي ترغب في التعاقد مع نجم “الديوك” كلًّا من ريال مدريد ويوفنتوس وباريس سان جيرمان، مما يصعب مهمة إدارة مانشستر في إقناع اللاعب بالبقاء في “البريمييرليج”.

باولو ديبالا وبالبحث عن تحديات جديدة

على الرغم من إعلان باولو ديبالا في أكثر من مناسبة عن نيته بالبقاء في صفوف يوفنتوس الإيطالي، فإن مفاوضات تمديد التعاقد لم تسفر عن أي جديد حتى الآن، وهو ما يجعله من بين النجوم التي قد تنتقل في صفقة انتقال حر بنهاية الموسم الجاري. وقد واستعاد ديبالا جانبًا كبيرًا من مستواه بعد معاناته من الإصابات على مدار الفترة الماضية.

وتتابع أبرز أندية القارة العجوز في إنجلترا وإسبانيا وفرنسا ديبالا، وهو ما يحتم على إدارة “البيانكونيري” تسريع وتيرة المفاوضات إذا ما أرادت الإبقاء على أحد أبرز نجومها. وكان “الجوهرة” الأرجنتيني قريبًا من الانتقال إلى توتنهام الإنجليزي في عام 2020 الماضي، قبل أن تتعثر المفاوضات ويقرر البقاء في الفريق الإيطالي، وقد تجدد إدارة “سبيرز” العرض بنهاية الموسم الجاري في صفقة انتقال حر.

عثمان ديمبيلي ولعنة إصابات الكامب نو

لم يقدم النجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي (24 عامًا) أفضل ما لديه مع برشلونة منذ انتقاله لصفوفه قادمًا من بروسيا دورتموند الألماني في 2017؛ وذلك بسبب الإصابات التي حرمته من المشاركة المنتظمة على مدار السنوات الماضية، إذ لم يتعد الـ 125 مشاركة مع الفريق على مدار الأربع سنوات الماضية.

وعلى الرغم من معاناته البدنية في الفترات الماضية، فإن برشلونة يسعى للإبقاء عليه، خاصة بعد استقدامه مقابل 105 ملايين يورو، وصعوبة رحيله بمبلغ مقارب في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها معظم أندية العالم. ودخل الفريق في مفاوضات التجديد مع اللاعب، إلا أنه لم يتوصل لاتفاق، وتسبب الأمر في استبعاده لفترة من الفريق، ويراقب فريقا يوفنتوس وسان جيرمان الوضع من أجل استغلال فرصة التعاقد مع اللاعب مجانًا إذا تعثرت المفاوضات مع برشلونة.

قائمة تعج بالنجوم

تضم قائمة النجوم اللاعبين الذين يتبقى في عقودهم أقل من 6 أشهر عديدًا من الأسماء البارزة الأخرى، ومنها حارس المرمى الفرنسي هوجو لوريس (توتنهام)، ولاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسي (ميلان) ولاعب الارتكاز الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (إنتر ميلان)، والمدافع الألماني المتألق نيكلاس زوله (بايرن ميونخ)، والظهير الإسباني سيزار أزبليكويتا (تشلسي).

وستكشف الأيام المقبلة عن آخرين من الذين سيتخذون قراراتهم بالبقاء في صفوف أنديتهم أو بداية المسيرة مع فرق أخرى بين مصاف الكبار.

ربما يعجبك أيضا