6 مدربين ينتظرون العودة إلى مقاعد الإدارة الفنية الموسم المقبل 

حسام الدين صالح
زيدان على رأس قائمة المدربين المميزين الغائبين عن الملاعب

تنتظر الملاعب قبل انطلاق الموسم المقبل القرارات التي سيتخذها مجموعة من أبرز مدربي عالم كرة القدم، والذين غابوا عن الملاعب على مدار الفترة الماضية، ويستعدون لقيادة الكبار في أقرب فرصة.


في ظل هدوء أوضاع فرق القمة بالدوريات الأوروبية، ينتظر العديد من المدربين المميزين في القارة العجوز فرصة العودة إلى مقاعد الإدارة الفنية من جديد.

أسباب مختلفة دفعت عددًا من هؤلاء المدربين للغياب، وربما يضطرون للانتظار حتى الموسم المقبل، وانضم للقائمة مؤخرا المدير الفني الهولندي، رونالد كومان، والذي خسر منصبه كمدير فني لبرشلونة الإسباني، بعد توديع منافسات دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى الابتعاد عن صراع صدارة الدوري الإسباني، ليحل المدرب الشاب تشافي هيرنانديز بدلًا منه وسط سعي إدارة النادي الكتالوني لاستعادة التوازن من جديد.

مارسيلو بييلسا

يُضاف إلى القائمة المدير الفني الأرجنتيني، مارسيلو بييلسا، والذي أقيل مؤخرًا من تدريب فريق ليدز يونايتد الإنجليزي بسبب تراجع نتائج الفريق بشكل كبير، ليحل بدلًا منه المدرب الأمريكي جيسي مارش، الذي سبق وتولي لايبزج الألماني وريد بول سالزبورج النمساوي.

زين الدين زيدان

يأتي النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان على رأس قائمة الغائبين عن منافسات الموسم الجاري، وذلك بعد رحيله عن ريال مدريد، وإعلانه عن حاجته لأخذ وقت من الراحة، قبل العودة من جديد إلى الملاعب، وسط شائعات تربط اسمه بالمنتخب الفرنسي وفريقي باريس سان جيرمان ويوفنتوس الإيطالي، بالرغم من تعاقد الأخير مؤخرًا مع المدرب ماسيمليانو أليجري.

جينارو جاتوزو

كان جينارو جاتوزو بطلًا لأحد أغرب الوقائع في عالم كرة القدم الأوروبية، بعدما تولي تدريب فريق فيورنتينا منتصف العام الماضي 2021، قبل أن يقرر فسخ التعاقد بعد شهر واحد دون خوض أي مباراة، بسبب خلاف مع الإدارة على سياسة التعاقدات، تولي لاعب الوسط السابق قيادة ميلان ونابولي الإيطاليين، وتشير التوقعات إلى إمكانية عودته خلال الأشهر المقبلة من أجل قيادة فريق ساليرنيتانا.

رافائيل بينيتيز

يعد الإسباني رافائيل بينيتيز أحد أبرز المنضمين حديثًا إلى القائمة، وذلك بعد إقالته من تدريب إيفرتون الإنجليزي مؤخرًا بسبب سوء نتائج الفريق بالرغم من ضم العديد من اللاعبين المميزين، ليتعاقد بعدها الفريق مع مدرب تشلسي السابق فرانك لامبارد، الذي يحاول إعادة الفريق إلى طريق الانتصارات، وقدم مستويات جيدة في المباريات التي قاد خلالها الفريق حتى الآن.

أندريه فيلاش بواش

استقال المدرب البرتغالي فيلاش بواش من تدريب مارسيليا الفرنسي في مطلع عام 2021 بسبب مشاكل مع إدارة الفريق، ولكنه غاب عن الأضواء منذ ذلك الحين بعد عدم تواصل أي فريق معه من أجل تولي القيادة الفنية بالرغم من مسيرته التدريبية المميزة التي ضمت فرق تشلسي وبورتو وتوتنهام وزينيت بين فرق أخرى.

إرنستو فالفيردي

غاب إرنستو فالفيردي عن الساحة الكروية منذ رحيله عن تدريب برشلونة الإسباني قبل أكثر من عامين، وذلك بسبب رغبته في تدريب فريق بين كبار أوروبا والمطالب الاقتصادية العالية، وهو الأمر الذي أبعده عن مقاعد الإدارة الفنية للموسم الثالث على التوالي.

وارتبط اسم المدرب الباسكي بفريق أتلتيكو مدريد، في حالة رحيل الأرجنتيني دييجو سيميوني عن “الروخيبلانكوس” بنهاية الموسم الجاري.

ربما يعجبك أيضا