كلوب يضغط على ليفربول خوفًا من أزمة صلاح وثنائي الهجوم

أحمد خيري
محمد صلاح- كلوب

يحاول المدرب الألماني لفريق ليفربول، يورجن كلوب، الضغط على إدارة الريدز لحسم ملف تجديد عقد محمد صلاح خلال الفترة الحالية.


يزداد ملف تجديد عقد الدولي المصري محمد صلاح مع ناديه ليفربول الإنجليزي تعقيدًا يوم تلو الآخر، وسط غموض بشأن موقف إدارة النادي من الموافقة على طلباته المالية، في ذات الوقت يواصل قائد منتخب مصر التألق بقميص الريدز في بطولة الدوري ودوري أبطال أوروبا.

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في صيف عام 2023، ولم يتوصل مهاجم الريدز مع إدارة النادي إلى اتفاق نهائي حتى الآن فيما يتعلق بالراتب الذي سيتقاضاه مع الفريق في الفترة المقبلة أو مدة التعاقد.

معضلة تجديد عقد صلاح

كشفت صحيفة إكسبريس البريطانية في تقرير لها أن المدير الفني الألماني للريدز يورجن كلوب يسعى لاستغلال نفوذه في النادي من أجل إقناع الإدارة بضرورة بقاء صلاح مع الفريق، خصوصًا أن “مو” لاعب من الطراز العالمي ولا بد من أن يحتفظ به النادي في الفترة المقبلة.

ويعيش محمد صلاح فترة رائعة مع ليفربول في الموسم الجاري 2022/2021 على الرغم من خسارة لقب كأس الأمم الإفريقية مع منتخب مصر، وسجل الفرعون 27 هدافًا، وصنع 10 أهداف، في كافة البطولات مع الريدز، في موسم وصفته الصحفية الإنجليزية بأنه لا يوجد به أي أخطاء سوى أمر وحيد، عدم الاتفاق على عقد جديد بين اللاعب والنادي، على الرغم من تصريحات “مو” بأنه يريد البقاء في ليفربول.

كارثة تنتظر ليفربول

فضلاً عن نهاية عقد صلاح في صيف 2023، يبرز أيضًا الثنائي ساديو ماني وروبرت فيرمينو، الذين ينتهي عقديهما مع النادي في نفس الوقت، الأمر الذي قد يضع الريدز في كارثة حقيقية إذا لم يتم التوصل إلى اتفاقات ناجحة مع الثلاثي الهجومي الأساسي بالفريق.

ويمتلك ليفربول بدائل مثل مينامينو وجوتا ولويس دياز القادم في يناير الماضي من بورتو البرتغالي، لكن الثلاثي صلاح وماني وفيرمينو من الصعب استبدالهم دفعة واحدة، خصوصًا في ظل رغبة الريدز في المنافسة على جميع البطولات.

ربما يعجبك أيضا