11 مباراة حاسمة.. البريميرليج يفتح أبوابه أمام تتويج ليفربول

أحمد خيري
محمد صلاح - ليفربول

عاد ليفربول للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي مرة أخرى، بعدما كانت النتائج تشير إلى احتمالية تتويج مانشستر سيتي هذا الموسم بالقب للمرة الثانية على التوالي.

إصرار الريدز وتراجع السيتيزن جعل الأمور قريبة للغاية بين ليفربول والسيتي، فالريدز يحتل في الوقت الحالي المركز الثاني في جدول ترتيب الدروي برصيد 63 نقطة، وفارق أهداف 51+ ليكون الأكثر تسجيلًا بين أندية البريميرليج، ولعب الريدز مباراة أقل من السيتي في الوقت الحالي، فماذا يحتاج ليفربول للتتويج بالدوري الإنجليزي مجددًا.

مسيرة ليفربول المميزة

طبقًا لمسيرة ليفربول الحالية، وتوقعات المتابعين ومحللي الكرة الإنجليزية، فإن حامل لقب الدوري الإنجليزي في موسم 2020/2019، قد يكون قريبًا للغاية من حصد اللقب هذا الموسم حال فوزهب المباراة المؤجلة، والمباراة التي ستجمعه مع مانشستر سيتي قبل نهاية منافسات الدوري.

يتبقى للريدز 11 مباراةً هذا الموسم في الدوري، بعد خوضه 27 مباراة حتى الآن انتهت 19 منها بالفوز،و6 بالتعادل، فضلًا عن تعرض الفريق لهزيمتين أمام ليستر سيتي ووست هام.

المباريات المتبقية للريدز

ليفربول سيخوض 6 مباريات خارج ملعبه في الموسم الجاري، و5 على ملعب أنفيلد الذي لم يخسر عليه مطلقًا هذا الموسم فقد تعادل في 3 مباريات، وفاز في 11 مباراة، ويتبقى  للريدز مواجهات أمام أندية “برايتون وأرسنال وواتفورد ومانشستر سيتي وأستون فيلا وإيفرتون ونيوكاسل وتوتنهام وساوثهامبتون وولفرهامبتون ومانشستر يونايتد”.

وبالنظر إلى مباريات ليفربول مع منافسيه، نجد أن الريدز لم يتعرض للهزيمة أمام أي منهم في مباريات النصف الأول من الدوري، ففاز ليفربول في 8 مباريات، وتعادل في ثلاثة فقط أمام “مانشستر سيتي وتوتنهام وبرايتون”.

عوامل النجاح في ليفربول

تمكن ليفربول من الخروج بشباك نظيفة في 6 مباريات خلال الدور الأول أمام منافسيه الـ11 المتبقين، وتمكن لاعبو الريدز من تسجيل 5 أهداف في مباراتين، و4 أهداف في ثلاث مباريات، و3 أهداف في مباراة واحدة، وهذا يشير إلى أفضلية فنية للريدز على المستوى الهجومي والدفاعي أمام منافسيهم المتبقيين.

المباريات المتبقية لليفربول هذا الموسم ستكون حاسمة في أفضلية كتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب في حسم لقب الدوري لصالحه، خاصةً مع تألق نجوم الفريق مثل “أليسون وفان دايك وأرنولد وساديو ماني وهداف الدوري الإنجليزي الدولي المصري محمد صلاح”.

ربما يعجبك أيضا