صلاح سيد قراره.. هل أغلق ليفربول الباب في وجه الفرعون بعرض هزيل؟

أحمد خيري
محمد صلاح

سيكون التحدي الأكبر أمام إدارة نادي ليفربول والمدير الفني لفريق كرة القدم يورجن كلوب، هو هجوم الجماهير ومحللي الكرة الإنجليزية، إذا ما فشلت خطط تعويض رحيل محمد صلاح المحتمل.


قال المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم عن موقف محمد صلاح من تجديد عقده مع النادي: الكرة الآن في ملعبه.

الدولي المصري محمد صلاح يلعب في صفوف الريدز منذ موسم 2018/2017، بعدما انتقل إليه من نادي روما الإيطالي، وتألق الفرعون المصري بين جدران “الأنفيلد رود”، في مسيرة شهدت العديد من الألقاب الأوروبية والمحلية، وكذلك تحقيقه أرقامًا قياسية مميزة.

الكرة الآن في ملعب صلاح

ينتهي عقد “مو” الحالي مع ليفربول في صيف عام 2023، لكن المصري يطمح إلى الحصول على عقد جديد بمميزات أفضل من راتبه الحالي المقدر بـ200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، فقد ذكرت تقارير صحفية أن محمد صلاح يريد راتبًا أسبوعيًّا يصل إلى 450 ألف جنيه إسترليني، وهو ما يتجاوز سقف رواتب اللاعبين في نادي ليفربول.

وكشفت صحيفة “ليفربول إيكو” المقربة من أنفيلد، عن تصريحات حديثة للمدرب الألماني يورجن كلوب تحدث خلالها عن تطورات في مفاوضات إدارة ليفربول مع محمد صلاح وممثليه، قائلًا إن “إدارة ليفربول ومحمد صلاح لم يقتربا من اتفاق نهائي بشأن شروط تجديد عقد الدولي المصري للبقاء في صفوف الفريق”، مشيرًا إلى أن الكرة الآن في ملعب المهاجم المصري محمد صلاح.

تصريحات مثيرة ورد ساخر

واصل كلوب تصريحاته: “النادي لا يمكنه فعل المزيد في هذا الأمر وقرار مو هو الحاسم في الوقت الحالي”. تصريحات كلوب المثيرة أعقبها مدير أعمال محمد صلاح، رامي عباس، والذي يقود مفاوضات تجديد عقد اللاعب مع إدارة ليفربول، بتغريدة مثيرة للجدل عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، فاستخدم رموزًا تعبيرية ضاحكة، فسرها البعض بأنها للسخرية من تصريحات مدرب ليفربول.

وبعد ذلك التطور المفاجئ، هل تشير تلك التصريحات ورد وكيل صلاح على وصول العلاقة بين الطرفين إلى طريق مسدود؟ فإدارة ليفربول يبدو أنها قدمت العرض الأخير من جانبها لتجديد عقد صلاح، طبقًا لما أشار إليه كلوب في تصريحاته، وفي المقابل قد يكون هذا العرض هزيلًا من وجهة نظر “مو” وممثليه بعد التغريدة الغامضة من رامي عباس.

ليفربول لا يكترث لرحيل صلاح

احتمالية فقدان ما يقدمه اللاعب المصري على المستوى الفني والغزارة التهديفية بقميص الريدز تبدو غير مقلقة بالنسبة إلى إدارة ليفربول، وذلك يرجع إلى الجودة العالية والتنوع في قائمة النادي في الوقت الحالي، فيملك في قائمته السنغالي المتألق ساديو ماني، وديوجو جوتا، بالإضافة إلى الكولومبي لويس دياز القادم من نادي بورتو البرتغالي في شهر يناير الماضي.

وهذه بالطبع عناصر مميزة سيلجأ إليها يورجن كلوب من أجل تعويض رحيل صلاح المحتمل خارج قلعة أنفيلد. لكن سيكون التحدي الأكبر أمام كلوب وإدارة النادي هو الصمود أمام هجوم الجماهير ومحللي الكرة الإنجليزية، إذا ما فشلت خطط النادي في تعويض خروج صلاح المحتمل، سواء أكان في الصيف المقبل بصفقة انتقال نهائي، أم في صيف عام 2023 إن قرر الدولي المصري البقاء حتى نهاية عقده والرحيل مجانًا.

ربما يعجبك أيضا