بعد انهيار المفاوضات مع ليفربول.. هل ينتقل صلاح إلى برشلونة؟

أحمد خيري

انهيار مفاوضات تجديد عقد محمد صلاح مع إدارة نادي ليفربول، وتزايد احتمالية رحيله عن الأنفيلد رود.. هل يذهب إلى برشلونة؟


أصبح الدولي المصري محمد صلاح محط أنظار فرق كرة القدم الأوروبية في الآونة الأخيرة، عقب انهيار مفاوضات تجديدة عقده مع إدارة ناديه ليفربول، وتزايد احتمالية رحيله عن الأنفيلد رود.

ينتهي عقد “مو” الحالي مع ليفربول في صيف عام 2023، لكنه يسعى للحصول على عقد جديد بمميزات أفضل من راتبه الحالي المقدر بـ200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا، ومع فشل التفاوض بدأ طرح اسم محمد صلاح على طاولة أندية كبرى في أوروبا لضمه الصيف المقبل، ما يعني حتمية مواقفة إدارة الريدز على رحيله.

بديل هالاند في برشلونة

إدارة برشلونة تخطط لحسم التعاقد مع صلاح في الصيف المقبل، بعد فشل مفاوضات النادي الكتالوني مع النرويجي إيرلينج هالاند، التي بدأت قبل أسابيع. وتتضمن خطة البرسا لتعويض هالاند العديد من الأسماء، بحسب ما أشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية.

الصحيفة أشارت إلى أن “ليفربول سيكون مستعدًا للتخلي عن خدمات صلاح في الصيف المقبل، أفضل من رحيل اللاعب مجانًا في نهاية عقده، لذا سيكون مو متاحًا في سوق الانتقالات الصيفية وخيارًا قويًّا أمام إدارة برشلونة للتعاقد معه بدلًا من هالاند”.

مشروع برشلونة وبدلاء هالاند

يملك نادي برشلونة مشروعًا واعدًا في الوقت الحالي يعتمد على العناصر واللاعبين الشباب، بداية من المدرب تشافي هيرنانديز، وصولًا إلى قوام الفريق المكون من لاعبين صغار السن وواعدين. وحرص تشافي مؤخرًا على شرح مشروع ناديه خلال الاجتماع مع هالاند وممثليه لإقناعه بالانضمام إلى البرسا، وهو ما فشل في نهاية الأمر.

إلى جانب صلاح، يوجد لاعبون آخرون مرشحون للانتقال إلى برشلونة في الخطة البديلة لصفقة هالاند، ومن بين هؤلاء اللاعبين، البلجيكي لوكاكو، وزميله الألماني تيمو فيرنير، لاعبا تشيلسي، وكذلك لاعب إيه سي ميلان الإيطالي رافائيل لياو، ولاعب باير ليفركوزن باتريك تشيك.

ربما يعجبك أيضا