قرعة دوري أبطال أوروبا 2022.. ليفربول في مواجهة سهلة وصدام إنجليزي إسباني

أحمد خيري
دوري أبطال أوروبا 2022

أسفرت قرعة دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا 2022 لكرة القدم، عن مجموعة من المواجهات القوية، أبرزها مواجهة البطل التاريخ للبطولة ريال مدريد ضد حامل لقب النسخة الماضية تشيلسي الإنجليزي.

وشهدت مباريات الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا عدة مفاجآت بعد إقصاء مانشستر يونايتد على ملعبه أولد ترافورد أمام اتلتيكو مدريد، وودع يوفنتوس البطولة بهزيمة ثقيلة على ملعبه أمام فياريال,

مواجهات دور ربع نهائي دوري الأبطال

المواجهة الأولى: تشيلسي ضد ريال مدريد

المواجهة الثانية: مانشستر سيتي ضد أتلتيكو مدريد

المواجهة الثالثة: فياريال ضد بايرن ميونخ

المواجهة الرابعة: بنفيكا ضد ليفربول

مواجهات نصف نهائي دوري الأبطال

المبارة الأولى: الفائز من المواجهة الأولى ضد الفائز من المواجهة الثانية.

بما يعني الفائز من مباراة مانشستر سيتي ضد أتلتيكو مدريد، سيلعب ضد الفائز من مباراة تشيلسي وريال مدريد، في دور نص النهائي، وستقام مباراة الذهاب على ملعب الفائز من مانشستر سيتي أو أتلتيكو مدريد.

المباراة الثانية: الفائز من المواجهة الثالثة ضد الفائز من المواجهة الرابعة.

بما يعني الفائز من مباراة بنفيكا ضد ليفربول سيلعب ضد الفائز من مباراة فياريال وبايرن ميونخ، في الدور قبل النهائي، وستقام مباراة الذهاب على ملعب الفائز من بنفيكا أو ليفربول.

موعد مباريات دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ستقام مباريات الذهاب لربع النهائي يومي الخامس والسادس من شهر أبريل المقبل، أما مباريات الإياب فستقام في الـ12 والـ13 من الشهر ذاته، كما حدد “يويفا”، موعد مباريات نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تُلعب مباريات الذهاب في يومي 26 و27 أبريل 2022، بينما تقام مباريات الإياب يومي 3 و4 مايو 2022 بواقع مباراة كل يوم.

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم 28 مايو 2022، على أن تقام على ملعب “دو فرانس” في العاصمة الفرنسية باريس، بعد سحب التنظيم من ملعب سانت بطرسبرج في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية.

ربما يعجبك أيضا