برشلونة يصارع ليفربول وبايرن على «بديل صلاح».. ما القصة؟

أحمد خيري
محمد صلاح - برشلونة

على الرغم من منافسة ليدز يونايتد في منطقة الهبوط بالدوري الإنجليزي الممتاز، يقدم رافينيا أداءً رائعًا وضعه على رادار كبار أوروبا.


دخل نادي برشلونة الإسباني في منافسة قوية مع كبار كرة القدم في أوروبا، وعلى رأسهم ليفربول وتشيلسي الإنجليزيان، وبايرن ميونخ الألماني، للتعاقد مع الدولي البرازيلي رافينيا.

لاعب الوسط الذي يلعب حاليًّا لنادي ليدز يونايتد الإنجليزي، قدم أداء قويًّا خلال آخر موسمين في البريميرليج، حتى إن الصحف العالمية وصفته بـ”بديل محمد صلاح”، في ظل اهتمام ليفربول بضمه لتعويض الرحيل المحتمل للدولي المصري خلال الصيف المقبل.. فما الاحتمالات المطروحة؟

برشلونة يضع رافينيا على رأس أولوياته

ينتهي عقد رافينيا مع ليدز يونايتد في صيف 2024، ولكنه موجود على رادار العديد من أندية العالم. وقد أبلغ المدير الفني الإسباني لفريق برشلونة، تشافي هيرنانديز، إدارة النادي موافقته على التعاقد مع رافينيا الصيف المقبل، مكان الدولي الفرنسي، عثمان ديمبلي، الذي سيرحل بانتهاء عقده في 30 يونيو المقبل، في ظل مشروع تشافي لبناء جيل جديد للفريق الكتالوني، وفقًا لما أعلنته صحيفة “سبورت” الإسبانية.

الصحيفة الإسبانية أشارت إلى تميز رافينيا في الانضباط التكتيكي ومفهوم اللعب الجماعي، وهو ما تحتاج إليه منظومة برشلونة في الوقت الراهن، خصوصًا مع خبرات اللاعب في البرتغال وفرنسا وإنجلترا، وتطوره بنحو ملحوظ خلال الفترة الأخيرة مع ليدز يونايتد.

منافسة قوية من ليفربول وبايرن لضم رافينيا

برشلونة سيواجه صعوبة في حسم صفقة رافينيا، على الرغم من أن وكيله، ديكو، من المنتمين إلى البرسا، فقد تكون لدى اللاعب البرازيلي رغبة أخرى غير الفريق الكتالوني، خصوصًا مع رغبة المدير الفني لليفربول، يورجن كلوب، في ضمه، وفقًا للتقارير الصحفية العالمية، ليكون البديل الأمثل للمصري محمد صلاح حال رحيله، وكذلك رغبة بايرن ميونخ في ضمه.

على الرغم من منافسة ليدز يونايتد في منطقة الهبوط بالدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2021/2022، يقدم رافينيا أداءً رائعًا، وخاض 57 مباراة في البريميرليج منذ انضمامه إلى ليدز، سجل خلالها 15 هدفًا، 9 منها في الموسم الحالي، وقدم 12 تمريرة حاسمة.

أزمة صلاح ومستقبل رافينيا

عقد محمد صلاح مع الريدز ينتهي في صيف 2023، ولكنه يسعى للحصول على عقد جديد بمميزات أفضل من راتبه الحالي المقدر بـ200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا. ومع فشل التفاوض مع إدارة الريدز، بدأ طرح اسم محمد صلاح على طاولة أندية كبرى في أوروبا لضمه الصيف المقبل، ما يعني حتمية موافقة ليفربول على رحيله بنهاية الموسم الحالي، لتحقيق أكبر استفادة مالية من بيعه، مع البحث عن بديل قوي.

ويرتبط مصير رافينيا برحيل محمد صلاح عن الريدز، فإدارة ليفربول تضعه ضمن قائمة 4 لاعبين للتعاقد مع أحدهم، تضم جناح فياريال، أرنوت دانجوما، ونجم وست هام يونايتد، جارود بوين، وجناح بايرن ميونخ، سيرجي جنابري، وفقًا لصحفية “ديلي إكسبريس” البريطانية، وفي حال انضمام صلاح إلى برشلونة قد يكون البرازيلي أقرب للريدز، وفي حال انتقال ساني إلى ليفربول قد يكون رافينيا أقرب للبايرن أو برشلونة.

ربما يعجبك أيضا