قائمة أسرع لاعبي الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح ليس المتصدر

أحمد خيري
صلاح

يتميز الدوري الإنجليزي الممتاز بالقوة البدنية والسرعات الفائقة للاعبيه، خصوصًا مع وجود نجوم عالميين مثل محمد صلاح وهاري كين وكريستيانو رونالدو وكيفين دي بروين.. فما ترتيب أسرع اللاعبين في البريميرليج؟


كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن قائمة قائمة أسرع لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وقد شهدت بالطبع وجود الدولي المصري وجناح ليفربول، محمد صلاح.

يتميز الدوري الإنجليزي الممتاز دائمًا بالقوة البدنية والسرعات الفائقة للاعبيه، خصوصًا مع وجود نجوم عالميين مثل الإنجليزي هاري كين، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والمصري محمد صلاح، والبلجيكي كيفين دي بروين.. فما ترتيب أسرع اللاعبين في البريميرليج؟

مدافع يتفوق على صلاح ويتصدر قائمة الأسرع

محمد صلاح على الرغم من تميزه بالسرعة الفائقة، لم يحتل صدارة سباقات السرعة في البريميرليج، ووضعت ديلي ميل المدافع الألماني لفريق تشيلسي، أنطونيو روديجر، في صدارة قائمة أسرع لاعبي الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2021/2022، وقد بلغت سرعته القصوى 22.80 ميل في الساعة، متقدمًا على محمد صلاح الذي حل في المرتبة الثانية بسرعة بلغت 22.74 ميل في الساعة.

وفي المركز الثاني تساوى مع صلاح الإسباني أداما تراوري، الذي لعب في النصف الأول من الموسم مع فريق ولفرهامبتون، قبل انتقاله في يناير الماضي إلى برشلونة الإسباني. وبعدهما حل المدافع الفرنسي لفريق ليفربول، إبراهيما كوناتي، بسرعة بلغت 22.49 ميل في الساعة.

تشارك مهاجم أستون فيلا، أولي واتكينز، مع نجم ليستر سيتي، باتسون داكا، في المركز الخامس والسادس بنفس المعدل 22.43 ميل في الساعة. وخلت قائمة الـ5 الأوائل من العديد من النجوم، أمثال كريستيانو رونالدو، والدولي السنغالي ساديو ماني، والكوري الجنوبي سون هيون مين.

قائمة أسرع لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز

  • الألماني أنطونيو روديجر – تشيلسي – 22.80 ميل في الساعة
  • المصري محمد صلاح – ليفربول – 22.74 ميل في الساعة
  • الإسباني أداما تراوري – ولفرهامبتون/ برشلونة – 22.74 ميل في الساعة
  • الفرنسي إبراهيما كوناتي – ليفربول – 22.49 ميل في الساعة
  • الإنجليزي أولي واتكينز – أستون فيلا – 22.43 ميل في الساعة
  • الزامبي باتسون داكا – ليستر سيتي- 22.43 ميل في الساعة

الدوري الإسباني يترقب الأسرع

إحصاء اللاعبين الأسرع في الدوري الإنجليزي، أسعد مشجعي ريال مدريد الإسباني الطامحين إلى رؤية روديجر بقميص الملكي الموسم المقبل، بعد رفضه تمديد عقده مع تشيلسي، الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، فضلًا عن أن وصيف الأسرع في البريميرليج، محمد صلاح، موجود على طاولة قطبي الدوري الإسباني ريال مدريد وبرشلونة، لضمه خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وينتهي عقد محمد صلاح مع الريدز في صيف 2023، ولكنه يسعى للحصول على عقد جديد بمميزات أفضل من راتبه الحالي المقدر بـ200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا. ومع فشل التفاوض مع إدارة الريدز، يقترب “مو” من الرحيل عن البريميرليج وفقًا للتقارير الصحفية العالمية.

ربما يعجبك أيضا