انضم لأسوأ فريق.. دينيلسون يعود للملاعب بعد 12 عامًا من اعتزاله

حسام الدين صالح
دينيلسون ينضم لأسوأ فريق في العالم

يعود النجم البرازيلي المعتزل دينيلسون إلى الملاعب بعد غياب لأكثر من عقد، بعد موافقته على عرض قدمه فريق إيبيس، الحاصل على لقب الأسوأ في العالم من موسوعة جينيس للأرقام القياسية.


أعلن فريق إيبيس البرازيلي، اليوم الخميس، التعاقد مع النجم البرازيلي دينيلسون، ليعود إلى الملاعب بعد اعتزاله بأكثر من 12 عامًا.

وسيلعب دينيلسون في صفوف الفريق الذي صنفته موسوعة جينيس الأسوأ في العالم، بعد فشله في الفوز بأي مباراة على مدار حوالي 4 سنوات، وكتب الفريق على حسابه بـ”تويتر”: “مع إيبيس لا يوجد مستحيل، فبعد تأهلنا إلى دوري الدرجة الأولى العام الماضي، نجحنا هذا العام في التعاقد مع بطل العالم السابق، ننتظرك لارتداء قميصنا يا دينيلسون”.

الفريق الأسوأ الساخر من الكبار

يعتبر الفريق هو الأسوأ في العالم، بعد فشله في تحقيق أي انتصار خلال الفترة ما بين يوليو 1980 ويونيو 1984، وهو الرقم الذي دخل به لعالم موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهو ما يستغله الفريق بعد سنوات من أجل زيادة شهرته على وسائل التواصل الاجتماعي.

اعتاد القائمون على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالفريق البرازيلي للسخرية من عدة أندية عند سقوطهم في فخ الهزيمة، وعلى رأسهم فريق برشلونة، بعد خسارته الشهيرة في دوري أبطال أوروبا 8-2 أمام بايرن ميونخ الألماني.

وكتبت صفحة الفريق في تويتر بعد المباراة “تعجبنا طريقة لعب برشلونة، سيتعين علينا الاعتماد عليها”، وكررت الصفحة السخرية من النادي الكتالوني بعد توديع منافسات دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات الموسم الجاري، وأعلنت عن مواجهة افتراضية بين الفريقين في قرعة الأدوار الإقصائية من “ذات الأذنين”.

دينيلسون متحمس للمغامرة الجديدة

أعرب دينيلسون صاحب الـ44 عامًا عن سعادته بالعودة إلى الملاعب بعد مرور أكثر من عقد على اعتزاله، وقال على حسابه في “تويتر”: “الآن يمكنني الحديث؛ فقد أصبح الأمر رسميا، تقدموا لي (فريق إيبيس) بعرض وبعد التشاور في الأمر مع العائلة، قررت العودة إلى الملاعب بعد 12 عاما من الاعتزال. بداية من اليوم سأدافع عن ألوان قميص إيبيس”.

وسيسعى النجم البرازيلي لمساعدة فريقه على تجنب الهبوط، إذ يحتل المركز الثاني قبل 4 جولات من النهاية في مجموعة الصراع على البقاء، التي تضم 4 فرق ويبقى منها البطل والوصيف في دوري الدرجة الأولى، بينما يهبط الثالث والرابع.

بطل العالم ورحلة طويلة في الملاعب

يعتبر دينيلسون أحد أبرز نجوم كرة القدم البرازيلية في عصرها الذهبي، وحصد كأس العالم مع منتخب بلاده في عام 2002، بالإضافة إلى لقبي كوبا أمريكا وكأس القارات عام 1997، ولعب الجناح البرازيلي 61 مباراة دولية رسمية مع “السيليساو”، وأحرز 8 أهداف.

ولعب النجم البرازيلي على مدار مسيرته في عدة أندية منها ساو باولو وفلامنجو البرازيليين وبوردو الفرنسي وريال بيتيس الإسباني والنصر السعودي ودالاس الأمريكي، وكان آخر فريق انضم له قبل الاعتزال عام 2010 هو كافالا اليوناني.

ربما يعجبك أيضا