ليفاندوفيسكي بين تخفيض الراتب أو الرحيل عن بايرن.. وبرشلونة يراقب الموقف

حسام الدين صالح
روبرت ليفاندوفيسكي بين بايرن وبرشلونة

يدخل البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، مرحلة حاسمة في مسيرته الكروية، مع اقتراب انتهاء تعاقده مع الفريق البافاري.

تعتمد سياسة الفريق الألماني في تمديد التعاقدات، على التجديد لمدة موسم واحد مع اللاعبين الذين تجاوزت أعمارهم الـ30، وهو ما ينطبق على المهاجم البولندي. وهو ما قد يجبر إدارة النادي البافاري على البحث عن المزيد من البدائل.

الرحيل حل مطروح أمام الطرفين

يمتد عقد النجم البولندي حتى يونيو 2023 المقبل، ما دفع إدارة النادي إلى بدء مفاوضات تمديد تعاقده مبكرًا، حتى لا يضطر إلى الاستغناء عنه مجانًا في حالة عدم التوصل إلى اتفاق، ما يعني أن حامل لقب الدوري الألماني قد يعرضه للبيع في موسم الانتقالات الصيفية المقبل، في حالة عدم التوصل إلى اتفاق بخصوص شروط التجديد.

وأشارت تقارير صحفية ألمانية إلى أن سياسة تمديد التعاقدات في بايرن قد تجبر ليفاندوفيسكي، 33 عامًا، على تخفيض راتبه من أجل مواصلة المسيرة في صفوف الفريق، وهو ما قد يعقّد مفاوضات التجديد، خاصة أن مستوى اللاعب لم يتأثر حتى الآن، وما زال معدله التهديفي مرتفعًا، رغم تقدمه في السن.

سياسة تمديد تعاقد البايرن عائق أمام ليفاندوفيسكي

تعتمد سياسة الفريق الألماني في تمديد التعاقدات، على التجديد لمدة موسم واحد مع اللاعبين الذين تجاوزت أعمارهم الـ30، وهو ما ينطبق على المهاجم البولندي، إلا أن الصحيفة الألمانية ألمحت لوجود نية من الإدارة للإبقاء على اللاعب لموسمين، ولكن براتب أقل ممّا يحصل عليه في الفترة الحالية.

وفي حالة رفض النجم البولندي عروض التمديد، فسيكون قرار البايرن هو عرضه للبيع خلال “الميركاتو الصيفي” المقبل، من أجل ضمان الحصول على مقابل مادي من صفقة رحيله، في ظل اهتمام أكثر من فريق للحصول على خدماته بين كبار أوروبا وانخفاض قيمة الصفقة بسبب الفترة القصيرة المتبقية في عقده مع الفريق الألماني.

هالاند البديل الأبرز

سيكون البديل الأبرز لليفاندوفيسكي، حال رحيله، هو النجم النرويجي الشاب، إيرلينج هالاند، المتألق في صفوف بروسيا دورتموند، إلا أن قيمة الصفقة قد تمثل عائقًا أمام إدارة النادي البافاري، التي تحاول دائمًا عدم الإنفاق على نحو مبالغ فيه لدعم صفوفها بنجوم جدد. وتشير التقارير إلى أن صفقة انتقال المهاجم النرويجي إلى أي فريق ستتراوح بين 100 مليون إلى 120 مليون يورو.

ولن تكون مهمة ضم هالاند سهلة على الفريق الألماني، في ظل سعي العديد من الفرق الكبرى لضمه، وعلى رأسها يأتي مانشستر سيتي وريال مدريد وبرشلونة، ما قد يجبر إدارة النادي البافاري على البحث عن المزيد من البدائل، تحسبًا لفشله في ضم النجم النرويجي الشاب.

ليفاندوفيسكي يسعى إلى التركيز في الملعب

على جانب آخر، قرر ليفا ترك الوضع بين يدي وكيل أعماله من أجل مواصلة المفاوضات مع إدارة البايرن، حتى يصب المهاجم كامل تركيزه على تقديم أفضل مستويات ممكنة مع فريقه في ما تبقى من الموسم ومنتخب بلاده، الذي يسعى إلى التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، بعد الوصول إلى مرحلة الملحق الأوروبي، على أن يدرس كل الخيارات المتاحة أمامه في الوقت المناسب.

ويحتل بايرن ميونخ صدارة الدوري الألماني لموسم 2021-2022، وتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، لمواجهة فريق فياريال الإسباني، بينما يحتل ليفاندوفيسكي صدارة هدافي “البوندسليجا” متفوقًا على الثنائي باتريك شيك وهالاند، ويأتي على رأس قائمة هدافي “التشامبيونز” هذا الموسم برصيد 12 هدفًا.

برشلونة يراقب الموقف

في ظل عدم اتضاح الموقف من جانب إدارة البايرن، وضع فريق برشلونة النجم البولندي كخطة بديلة في حالة فشله في ضمه هالاند، في ظل الأزمة الاقتصادية التي ضربته وما زال يعاني آثارها حتى الآن، وقد يكون ليفاندوفيسكي هو الخيار الاقتصادي الأفضل في الفترة الحالية.

وأشارت تقارير، نشرتها صحيفة “سبورت” الكتالونية، إلى أن إدارة البرسا دخلت في مفاوضات مبدئية مع وكيل اللاعب في الفترة الحالية، وأعربت عن استعدادها لتقديم عرض للاعب يمتد أربعة مواسم، ويجعله من أبرز نجوم الفريق تحت قيادة المدير الفني تشافي هيرنانديز.

 

ربما يعجبك أيضا