موعد مباراة الإياب بين مصر والسنغال والقنوات الناقلة

أحمد خيري
منتخب مصر

يواجه منتخب مصر نظيره السنغالي يوم الثلاثاء المقبل 29 مارس، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

فاز منتخب مصر في مباراة الذهاب بهدف دون رد سجله ساليو سيس بالخطأ في مرماه في الدقيقة الرابعة، وتقام مباراة الإياب على ملعب “عبد الله واد” في العاصمة السنغالية “داكار”، ويسعى المنتخبان للوصول للمرة الثانية على التوالي إلى البطولة الأبرز في العالم.

موعد مباراة مصر والسنغال والقنوات الناقلة

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء مباراة الإياب بين مصر والسنغال، والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل 29 مارس 2022 على ملعب “عبدالله واد” في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والـ9 بتوقيت الإمارات،

ومن المقرر إذاعة مباراة الإياب بين منتخبي مصر والسنغال عبر قناة “أون تايم سبورتس 1″، وأسندت المباراة لطاقم تحكيمي بقيادة المغربي مصطفى غربال كحكم ساحة، بالإضافة للحكمان المساعدان “عبد الحق اتشالي ومقران وقوراري، وحكم رابع، مهدي عبيد شارف، لم يتم تحديد حكام الفيديو بعد.

تاريخ مواجهات الفراعنة أمام السنغال

ألتقى المنتخبان قبل مباراة الإياب في “داكار” في 15 مواجهة سابقة شهدت تفوقًا للفراعنة، ففازت مصر في 8 مباريات، مقابل 4 للسنغال، وخيم التعادل في 3 مناسبات، وسجل لاعبو منتخب مصر 13 هدفًا، ودخل مرماهم 8 أهداف، واصطدم الفريقان في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2002،ورغم التعادل في الذهاب وفوز مصر في العودة، كان التأهل في النهاية من نصيب السنغال، بعد تصدرها لمجموعة التصفيات النهائية، التي ضمت المغرب والجزائر وناميبيا.

مباراة الذهاب شهدت أول أهداف المنتخب المصري في شباك السنغال منذ هدف عمرو زكي في إستاد القاهرة عام 2006، حيث فشل الفراعنة في تحقيق الفوز في آخر 3 مباريات قبل هذا الفوز، فودع الفراعنة تصفيات أمم أفريقيا 2015 بعد الهزيمة ذهابًا وإيابًا، بالإضافة إلى خسارة لقب كأس الأمم 2021 في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

ربما يعجبك أيضا