كيروش: نحتاج للدفاع بـ16 لاعبا.. وانظروا لما حدث مع إيطاليا

أحمد خيري

أعرب المدير الفني البرتغالي لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، كارلوس كيروش، عن سعادته من أداء الفراعنة أمام السنغال، والتي انتهت بفوز مصر بنتيجة هدف دون رد، ضمن منافسات ذهاب الدور الفاصل بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وتستضيف العاصمة السنغالية “داكار” مباراة الإياب بين الفراعنة وأسود التيرانجا، يوم الثلاثاء المقبل 29 مارس 2022، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، من أجل حسم بطاقة التأهل لمونديال قطر.

منتخب مصر حقق المطلوب في القاهرة

قال كيروش خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب الفوز على السنغال ” كانت مباراة صعبة على المنتخبين كونها مباراة تأهل لكأس العالم وبالتأكيد الجماهير تعلم هذا الأمر، وبدأنا المباراة بشكل جيد وسجلنا في الشوط الأول، وكان يجب علينا تحمل الضغط والهجمات العديدة من الفريق السنغالي”.

المدرب البرتغالي أضاف “تحكمنا في المباراة ومساحات الملعب رغم ضغط المنافس، ولكننا بالروح الجيدة والطيبة من اللاعبين تمكنا من العودة للمباراة وكان هناك فرص خطيرة لنا، ومن الطبيعي أن يلعبوا ضدنا بالهجمات المرتدة. بالطبع كان لهم إمكانية التسجيل من فرصتين مؤكدتين، وفي النهاية استحق اللاعبين التحية والفوز بالمباراة، كنا الفريق الأفضل وصاحب الفرص الأكثر وسنستعد من أجل المباراة المقبلة”.

غضب كيروش وإصابة عبدالمنعم

أعلن كيروش عن إصابة مدافع الفراعنة، محمد عبدالمنعم، بكسر في الأنف وخضوعه اليوم لعملية جراحية سريعة. مُشيرًا إلى عدم حسم موقف الونش رسميًا بشأن إيقافه عن مباراة العودة بسبب تراكم البطاقات قائلًا ” إن كان سيغيب عن المباراة الثناية سوف سيتم استدعاء مدافع آخر، بالتأكيد لن نسافر إلى السنغال بمدافعين اثنين فقط”.

رفض البرتغالي الحديث عن مفاجأة الدفع بعمر جابر وجلوس عمر كمال عبدالواحد على مقاعد البدلاء قائلًا: “كل من شارك أدى بشكل طيب على مدار المباراة، أنا لا أحب أن أتحدث عن أفراد في الفريق، ولكن هذا القرار لم يأت من السماء بل جاء بعد عمل كبير من كافة عناصر الجهاز الفني، لقد تابعنا كافة المباريات واللاعبين وقمنا بإعادة بعض المباريات أكثر من مرة لاتخاذ القرار المناسب”.

صعوبة مباراة العودة وخبرات الصعود للمونديال

كيروش واصل تصريحاته، مازالت النتيجة 0-0 بالنسبة لي، يجب أن أذهب إلى السنغال وأقاتل من أجل التأهل، وربما في داكار سنلعب وإذا كنا قد قاتلنا هنا يجب أن نقاتل أكثر وقد نحتاج للدفاع بـ15 أو 16 لاعبا.يجب التحكم في النتيجة والمباراة والمشهد بالكامل، والتأهل يتوقف على الفريق بالكامل، فإيطاليا خرجت من مقدونيا في تصفيات كأس العالم، لأنه ليس الأفضل دائمًا هو من يحقق الفوز في النهاية.

انتقد المدير الفني للفراعنة بعض أسئلة الصحفيين حول اختيارته الفنية قائلًا “بخصوص الاختيارات الفنية، فأنا مدرب منذ 44 عامًا، ولعبت أكثر 250 مباراة دولية، وتأهلت لنهائيات كأس العالم 4 مرات مع 4 فرق مختلفة، وأُعتبر من أفضل 10 مدربين في العالم وفقًا للنتائج الإيجابية، وأنا لا أناقش أبدا طوال حياتي قرار فني أتخذه”.

اختتم كارلوس كيروش تصريحاته قائلًا “كنا نلعب أمام فريق يمتلك الكثير من العناصر التي تلعب في دوري أبطال أوروبا، لكن كان أهم شيء بالنسبة لنا ألا نستقبل هدف يحسب خارج الأرض بهدفين. هذا ليس عرضا في الأوبرا يمكن أن تغني فيه وحدك، يجب أن تستخدم عقلك أنت تلعب للتأهل لكأس العالم”.

ربما يعجبك أيضا