بعد فشل مصر في التأهل لكأس العالم.. هل يعتزل محمد صلاح اللعب دوليًا؟

أحمد خيري
محمد صلاح

سيطر الحزن على الشارع المصري بعد خروج الفراعنة من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، وتلميح قائد المنتخب ونجم ليفربول، محمد صلاح، باعتزال اللعب دوليًا.

وودّع منتخب مصر سباق التأهل للمونديال بالهزيمة أمام السنغال بركلات الترجيح (3-1) بعد تعادل الفريقين في نتيجتي مباراتي الذّهاب والإياب بهدف لكل منهما، بعد نحو شهرين من خسارة الفراعنة لنهائي بطولة كأس أمم إفريقيا أمام “أسود التيرانجا” عن طريق ركلات الترجيح.

تلميح محمد صلاح بالاعتزال دوليًا

حرص وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، على مواساة لاعبي منتخب مصر عقب الخسارة في داكار والفشل في التأهل للمونديال، وطالب محمد صلاح بإلقاء كلمة على زملاءه اللاعبين قبل مغادرة ملعب المباراة، وفاجئ “مو صلاح” الجميع بكلمات مؤثرة ألمح من خلالها بعدم تواجده خلال الفترة المقبلة.

قال صلاح: “أبلغت لاعبي منتخب مصر قبل مباراة الإياب، أنني فخور باللعب بجوارهم، وأنهم من أفضل اللاعبين الذين زاملتهم في مسيرتي، فأنا لعبت من قبل مع جيل وائل جمعة ومحمد أبو تريكة، وعبدالله السعيد والجيل الحالي، وأنا فخور باللعب معهم وكان شرف لي، وما حدث لا يمكن لأحد التدخل فيه، لأنها ركلات ترجيح ولثاني مرة”.

وأضاف صلاح: “لا يوجد الكثير من الكلام الذي يمكنني قوله، ولكن كان شرفًا لي اللعب معكم سواء كنت موجود الفترة القادم أم لا”، ليُقاطعه وزير الرياضة المصري، ويشدد على استمرار “مو” مع الفراعنة قائلًا: “ستكون موجودًا والجميع سيتواجد”.

اتحاد الكرة يوضح موقف “مو”

كشف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، حازم إمام، حقيقة اعتزال صلاح، اللعب الدولي بعد ضياع فرصة التأهل للمونديال، مبينًا أن “صلاح سيطرت عليه حالة من الحزن بعد الخسارة، وتصريحاته طبيعية، واللاعب كان حلمه التواجد مع المنتخب المصري في منافسات كأس العالم، مشددًا على أن ما تردد عن اعتزال “مو” غير صحيح.

وتابع:” سلوك جماهير السنغال تجاه لاعبي مصر كان عدائيًا، فواجهنا إهانات غير طبيعية تجاه اللاعبين والجماهير المصرية ولافتات ضد صلاح، ولا أعرف سبب حالة التربص ضدنا، رغم عدم وجود مشاكل مسبقة بين الجمهورين من قبل، بالإضافة إلى الاستقبال الجيد لبعثة السنغال في مصر بمباراة الذهاب”.

أرقام تاريخية بدون ألقاب

حقق صلاح العديد من الإنجازات والبطولات على مستوى الأندية خصوصًا ليفربول الذي حصد مع لقب البريميرليج ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وغيرها من الألقاب، ولكن حتى الآن لم يحصل المصري على أي لقب مع الفراعنة طوال مسيرة طويلة التي بدأت في سبتمبر 2011، تمكن خلالها من تحقيق إنجاز وحيد بالصعود لكأس العالم 2018 في روسيا وتسجيل هدفين بالمونديال،

ويحتل “مو” المركز الثاني في قائمة هدافي منتخب مصر على مر التاريخ في جميع المسابقات والمشاركات الدولية برصيد 45 هدفًا في 82 مباراة خاضها بقميص الفراعنة، ليأتي بعد المهاجم التاريخي للمنتخب حسام حسن صاحب الـ68 هدفًا في 176 مشاركة دولية.

ربما يعجبك أيضا