هل يشارك منتخب إيطاليا في كأس العالم 2022 بدلًا من إيران؟

أحمد خيري
منتخب إيطاليا

كشفت شبكة Sport Mediaset الإيطالية، عن احتمالية مشاركة منتخب الأتزوري في كأس العالم 2022 في قطر نهاية العام الجاري، بدلًا من منتخب إيران.

الجماهير الإيطالية تترقب بحذر الأنباء التي تتحدث عن إمكانية مشاركة إيطاليا في كأس العالم على خلفية ما حدث قبل مباراة إيران ولبنان بتصفيات آسيا المؤهلة للمونديال، رغم إقصاء “الأتزوري” من نصف نهائي الملحق الأوروبي أمام مقدونيا الشمالية.. فكيف سيحدث ذلك؟

أزمة إيران وفرصة منتخب إيطاليا

الشبكة الإيطالية، أشارت إلى أن منتخب إيران، الذي تأهل مونديال قطر 2022 عن قارة آسيا قد يواجه خطر الحظر من المشاركة في كأس العالم، بسبب ما حدث في مباراته الأخيرة أمام منتخب لبنان، يوم الثلاثاء الماضي، في ختام التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، منوهةً بأن قوات الأمن منعت السيدات من حضور المباراة، رغم حصولهن على تذاكر اللقاء.

ومن المتوقع أن يضغط مسؤولو الاتحاد الإيطالي لكرة القدم من خلال المنظمين ورعاة كأس العالم، لحث الاتحاد الدولي لكرة القدم على اتخاذ قرار صارم ضد إيران، ومشاركة إيطاليا بدلًا منه، مستغلين لوائح “فيفا”.

موقف “فيفا”

طبقًا لقوانين ولوائح الاتحاد الدولي، فإن منتخب إيران لن يستبعد من كأس العالم، إلا إذا كانت العقوبة تعليق أو طرد اتحاد الكرة من الاتحاد الدولي، وفي حال حدوث ذلك سيشارك بدلًا منه المنتخب الأعلى تصنيفًا دوليًا ممن لم يتأهلوا بشكل رسمي للمونديال.

يذكر أن منتخب إيطاليا لم يتأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالي بعدما غاب كذلك عن مونديال عام 2018، رغم تتويج الأتزوري بلقب بطولة أمم أوروبا في العام الماضي.

ربما يعجبك أيضا