كلوب يدافع عن محمد صلاح ويختار الأفضل في إفريقيا

أحمد خيري
كلوب

علق المدير الفني لفريق ليفربول، يورجن كلوب، على تأهل منتخب السنغال بقيادة لاعبه ساديو ماني إلى نهائيات كأس العالم 2022، على حساب مصر بقيادة محمد صلاح.

وودّع منتخب مصر سباق التأهل للمونديال بالهزيمة أمام السنغال بركلات الترجيح (3/ 1) بعد تعادل الفريقين في نتيجتي مباراتي الذّهاب والإياب بهدف لكل منهما، بعد نحو شهرين من خسارة الفراعنة لنهائي بطولة كأس أمم إفريقيا أمام “أسود التيرانجا” عن طريق ركلات الترجيح.

كلوب يدافع عن محمد صلاح

أعرب كلوب خلال تصريحاته مؤتمر صحفي، عن سعادته بمستوى ماني وقيادته لمنتخب السنغال نحو نهائيات مونديال قطر 2022، مُشيرًا إلى شعوره بخيبة أمل تجاه محمد صلاح، خصوصًا بعد ما حدث من جماهير “أسود التيرانجا” أثناء تسديد “مو” لركلة الجزاء الأولى للفراعنة.

وتابع المدرب الألماني: “الجميع كان يعتقد أن مصر كانت ستتأهل إلى كأس العالم، ولكن ما قدموه لم يكن كافيًا ولم يكونوا محظوظين في قرعة التصفيات، ومنتخب مصر قدم أداءً جيدًا ولكن ركلات الترجيح حسمت كل شيء في النهاية، وأظهرت السنغال أنها أفضل منتخب في إفريقيا، وهذه هي كرة القدم”.

وواصل كلوب: “صلاح وماني زملاء ولكن في 3 مرات كان يتعين عليهما اللعب ضد بعضهما ولابد من فائز في النهاية، لكن كلاهما محترف وقادر على التعامل مع الموقف الصعب، وصلاح يريد الفوز مرة أخرى ورغبته ستعلو الآن أكثر من أي وقت مضى، إنه ذكي ويعرف أن السنغال منتخب قوي، ومو على ما يُرام”.

ليفربول ضد واتفورد وموقف المصابين

وكشف كلوب موقف لاعبيه المصابين من المشاركة في مباراة واتفورد غدًا السبت على ملعب “الأنفيلد رود”، ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز، قائلًا: “أرنولد تدرب بالأمس، ، وأعتقد أنه سيكون قادرًا على المشاركة في التدريبات الجماعية، وعلينا أن نرى ما سنفعله، إنه يقوم بأشياء مكثفة، وهو جسديًا على ما يُرام، وربما يشارك غدًا”.

وعن موقف نابي كيتا من اللعب، قال: “بالأمس نابي لم يستطع التدريب، لقد شعر قليلًا بشيء، ولا أعرف بالضبط ما حدث، لم يتواصل معي أحد حتى الآن بشأن الأمر، سأراه في التدريبات، لقد تدرب مع الفريق ثم شعر بإصابة، ولم يكن قادرًا على اللعب، لست مُتأكدًا مما إذا كان سيشارك أو لا”.

ربما يعجبك أيضا