10 غيابات تضرب الأهلي قبل مواجهة الحسم أمام الهلال السوداني

أحمد خيري
الأهلي - الهلال السوداني

يستعد النادي الأهلي لخوض مباراة هامة للغاية في إطار مشواره ببطولة دوري أبطال إفريقيا، أمام فريق الهلال السوداني من أجل حصد بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي من البطولة الإفريقية.

الأهلي الذي فاز بلقبي آخر نسختين من بطولة دوري أبطال إفريقيا عامي 2020 و2021 يسعى لحصد اللقب الثالث على التوالي هذا الموسم، لكن المارد الأحمر يواجه ظروف صعبة بسبب موقف الفريق في جدول الترتيب، وكذلك الإصابات التي يعاني منها في الوقت الحالي.

موسيماني يواجه أزمة الغيابات

يحتاج الأهلي لتحقيق الفوز على الهلال السوداني أو التعادل على الأقل حين يلتقي الفريقين في القاهرة، مساء الأحد الموافق الثالث من شهر أبريل الجاري في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، بمنافسات الجولة السادسة من دور مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

موسيماني في حيره من أمره بسبب الغيابات والإصابات التي تضرب الفريق في الفترة الأخيرة، حيث يفقد الفريق في الوقت الحالي قبل مباراة الهلال السوداني جهود عدة لاعبين من المتوقع ألا يتواجدوا مع الفريق في هذه المباراة الهامة، وهم “حمدي فتحي، ورامي ربيعة، وعمار حمدي، وأكرم توفيق، وبدر بانون، ومحمد عبدالمنعم، وصلاح محسن، وأحمد نبيل كوكا، ووليد سليمان ومحمود متولي، كما هنوك شكوك حول الثنائي محمد هاني وبيرسي تاو.

فشل المونديال يلقي بظلاله على الأهلي

كما أن فشل منتخب مصر في التأهل إلى بطولة كأس العالم يلقي بظلاله على لاعبي الأهلي الدوليين، وكذلك الدولي المالي أليو ديانج الذي فقد فرصة التأهل إلى المونديال مع منتخب بلاده أمام منتخب تونس، ولدى المارد الأحمر الكثير من اللاعبين الدوليين في منتخب مصر وعلى رأسهم محمد الشناوي، فضلًا عن عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وياسر إبراهيم وهم بالطبع تأثروا معنويًا بعد فشل الفراعنة في التأهل إلى المونديال.

لذا سيكون المدرب الجنوب إفريقي أمام تحدي كبير من أجل الاستعانة بأفضل تشكيل ممكن للأهلي أمام الهلال السوداني، متحديًا الإصابات الكثيرة في صفوف الفريق، والحالة المعنوية المنخفضة للاعبي منتخب مصر بعد الفشل المونديالي.

يذكر أن النادي الأهلي يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى  برصيد 7 نقاط خلف صن داونز الجنوب إفريقي برصيد 13 نقطة، فيما يتواجد الهلال في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويحتاج لتحقيق الفوز على الأهلي من أجل حصد بطاقة التأهل إلى ربع النهائي، بينما يكفي الأهلي حصد نقطة وحيدة من أجل ضمان الصعود.

ربما يعجبك أيضا