مبابي رفض دعوة حضور قرعة كأس العالم 2022 بقطر

حسام الدين صالح
مبابي رفض دعوة المشاركة في قرعة كأس العالم 2022

رفض مبابي دعوة قطر من أجل تمثيل بلاده في قرعة كأس العالم لتفتقد القرعة بذلك أحد أبرز النجوم في عالم كرة القدم، وبقي بطل العالم بدون ممثل له خلال الفاعليات.


ذكرت تقارير صحفية فرنسية وإسبانية أن النجم الفرنسي الشاب، كيليان مبابي، تلقى دعوة لحضور حفل سحب قرعة كأس العالم 2022 في قطر، التي أقيمت الجمعة، إلا أنها رفضها.

جاء هذا في الوقت الذي يرفض فيه كل العروض المقدمة من إدارة فريقه الحالي، باريس سان جيرمان، لتمديد عقده. وأوضحت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن اللاعب تلقى دعوة من لجنة المشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم في قطر، لكنه رفض الأمر لعدة أسباب.

مبابي يكشف عن سبب الرفض

ربط موقع “آس” الإسبانية رفض مبابي بسوء علاقة اللاعب بإدارة سان جيرمان القطرية بعد رفضه عروض تمديد تعاقده مع الفريق، وهو ما يعني رحيله مجانًا بنهاية الموسم الجاري. ورفض مبابي دعوة اللجنة بحجة أنه ليس قائد منتخب فرنسا وأن الأفضل دعوة قائد “الديوك” هوجو لويس، بذلك فقدت القرعة أحد أبرز النجوم في عالم كرة القدم.

وأشارت الصحفية الإسبانية إلى أن علاقة مبابي برئيس سان جيرمان الحالي ناصر الخليفي لا تمر بأفضل فتراتها، وهو ما يعود لرفض مبابي لعروض تمديد المقدمة له، على الرغم من حاجة فريق العاصمة الفرنسية له، وهو ما سيشكل خسارة اقتصادية ورياضية بالنسبة للفريق في حالة رحيله في صفقة انتقال حر بنهاية الموسم.

ريال مدريد ينتظر قرار اللاعب

وارتبط اسم مبابي في الفترة الأخيرة بالانتقال لريال مدريد الإسباني، وأنه قد توصل لاتفاق مع الفريق الملكي، وهو سبب رفضه لكل عروض التمديد المقدمة له، رغم الراتب الضخم الذي عرضته إدارة الفريق الفرنسي، والذي كان سيجعله اللاعب الأعلى أجرا في العالم، براتب يصل إلى 53 مليون يورو سنويًّا.

وحاول ريال مدريد ضم اللاعب في موسم الانتقالات الصيفية الماضي مقابل 180 مليون يورو، إلا أن العرض قوبل بالرفض من قبل إدارة سان جيرمان، بسبب تمسكها باللاعب لتواصل بعدها محاولات الإبقاء عليه وتمديد تعاقده، إلا أن توديع الفريق لمنافسات دوري أبطال أوروبا أمام النادي الملكي، عقدت الموقف، في ظل رغبة اللاعب لتحقيق مزيد من البطولات.

ربما يعجبك أيضا