كأس الاتحاد.. أرقام مميزة لساديو ماني في ليلة سقوط أبناء جوارديولا

أميرة رضا

انضم ساديو ماني إلى صفوف الريدز عام 2016، قادمًا من ساوثهامبتون، وحقق العديد من الأرقام والبطولات، ويسعى إلى زيادة ألقابه وأهدافه.


ظهر إصرار سادسو ماني جليًّا، أمس السبت 16 إبريل 2022، حينما قاد فريقه ليفربول إلى التغلب على مانشستر سيتي 3- 2 ضمن منافسات الدور نصف النهائي للمسابقة، ليتأهل رفقة الريدز إلى المباراة النهائية.

يحاول ماني بكل ما أوتي من قوة تعزيز مسيرته الناجحة رفقة ليفربول لتحقيق مزيد من الألقاب، والحفاظ على مكانته ضمن الصفوف الأمامية للفريق، خاصة في وجود لاعبين كبار أمثال المصري محمد صلاح، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، وغيرهم.

 

ماني يكسر رقم روبي فاولر

استطاع المهاجم السنغالي، خلال مجريات لقاء الأمس، تسجيل هدفين من مجموع 3 أهداف للريدز جاءت في الدقيقتين 17 و45، بعد أن افتتح إبراهيما كوناتي أول أهداف المباراة في الدقيقة الـ9، وأحرز هدفي السيتي جاك جريليتش في الدقيقة 47، وبرناردو سيلفا في الدقيقة 90.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، حقق ماني رقمًا مميزًا بعد هدفيه في شباك السيتي، فقد أصبح أول لاعب من ليفربول يسجل هدفين في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي منذ روبي فاولر ضد أستون فيلا في عام 1996، وأصبح أول لاعب يسجل ثنائية للريدز في ملعب ويمبلي منذ ستيف ماكمانامان في الدوري بالمباراة النهائية ضد بولتون في عام 1995.

ماني يزيد من غلته في شباك السيتي

زاد المهاجم السنغالي، بعد اللقاء، من غلته التهديفية في شباك السيتينز، رافعًا رصيد أهدافه في مرمى مانشستر سيتي إلى 9 أهداف، في الوقت الذي لم يسجل فيه أي لاعب أهدافًا أكثر من ماني ضد السيتي في كل المسابقات منذ بداية موسم 2014/ 2015.

وبحسب “أوبتا” لم يسجل ماني مزيدًا في شباك الفرق المنافسة، سوى في مرمى كريستال بالاس 13 هدفًا منذ وصوله إلى إنجلترا في 2014.

مواصلة التألق

يمتلك المهاجم السنغالي تاريخًا مشرفًا مع ناديه ليفربول منذ التحق بالفريق في 2016، وإحرازه 13 هدفًا، أسهمت في عودة الريدز إلى دوري أبطال أوروبا موسم 2017.

شكّل ماني ثلاثية نارية رفقة صلاح وفيرمينيو، ليساعد الريدز في التتويج بلقبي دوري الأبطال موسم 2018/ 2019، والدوري الإنجليزي 2019/ 2020، وفي الموسم الجاري شارك السنغالي في 41 مباراة مع ليفربول بمختلف المسابقات، سجل خلالها 18 هدفًا وصنع هدفين.

حلم الرباعية يراوغ ماني

في هذا الموسم، يحاول ماني زيادة ألقابه رفقة الريدز، فالفريق ينافس على دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد، بعد أن نجح في التتويج بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

مشوار الليفر وصل في هذه البطولات إلى نصف نهائي تشامبيونزليج، ونهائي كأس الاتحاد، ويحتل وصافة البريميرليج بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي.

ربما يعجبك أيضا