رقم قياسي جديد لجوارديولا في أوروبا قبل 9 مباريات حاسمة في تاريخه

أحمد خيري
جوارديولا

يعيش جوارديولا فترة من الزخم في المنافسة مع مانشستر سيتي هذا الموسم، في ظل التنافس على لقب الدوري الإنجليزي وأبطال أوروبا


يواصل المدرب الإسباني بيب جوارديولا مسيرته المميزة في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، سواء بتحقيق الألقاب أو الأرقام القياسية مع ناديه مانشستر سيتي.

وقاد جوارديولا فريقه لتحقيق الفوز على نظيره برايتون بـ3 أهداف دون مقابل هذا الأسبوع، ليستمر السيتيزنز في صدارة بطولة الدوري، وسط منافسة قوية مع ليفربول على اللقب، إضافة إلى الوصول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني.

رقم قياسي لجوارديولا

وبعد تحقيق الانتصار على برايتون، وصل المدرب الإسباني إلى الفوز رقم 250 في مسيرته مع السيتي خلال 344 مباراة قاد خلالها الفريق في مختلف البطولات، ليصبح أسرع مدرب في تاريخ الكرة الإنجليزية ويتفوق على جميع المدربين الذين تولوا مسؤولية تدريب الأندية الإنجليزية، بحسب شبكة أوبتا للإحصائيات.

وتفوق جوارديولا على جوزيه مورينيو المدرب السابق لناديي تشيلسي ومانشستر يونايتد، الذي حقق الانتصار رقم 250 بعد خوض 396 مباراة مع الأندية التي تولى تدريبها، أما الفرنسي أرسن فينجز فحققه بعد 433 مواجهة في قيادة نادي أرسنال الإنجليزي ليحتل المركز الرابع في تلك القائمة، ويسبقه المدرب كيني دالغليش، المدير الفني الأسبق لأندية ليفربول وبلاكبرن ونيوكاسل يونايتد، الذي وصل لذلك الرقم بعد خوض 429 مواجهة.

9 مباريات حاسمة في موسم السيتي

ويعيش جوارديولا فترة من الزخم في المنافسة مع مانشستر سيتي هذا الموسم، في ظل التنافس على لقب الدوري الإنجليزي مع ليفربول بفارق نقطة وحيدة لصالح السيتي، قبل 6 مباريات ستكون حاسمة في مسيرة الفريق الطامح للحفاظ على لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي.

كذلك سيكون بيب جوارديولا على موعد مع منافسة شرسة على بطافة التأهل إلى نهائي الشامبيونزليج مع نادي ريال مدريد في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، ويطمح المدرب الإسباني في الجمع بين لقبي الدوري ودوري الأبطال لأول مرة في تاريخه، كذلك في تاريخ النادي.

ربما يعجبك أيضا