ميسي يوقع على بطولته الـ39 في ليلة تتويج سان جيرمان بالدوري الفرنسي

أميرة رضا
تتويج باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي العاشر

البطولة هي الأولى لميسي مع الأندية بقميص غير قميص برشلونة، والـ39 في تاريخه، ليقترب من داني ألفيش أكثر اللاعبين تحقيقًا للبطولات في التاريخ بإجمالي 42 لقبًا.


وقع النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، مساء أمس السبت 23 إبريل 2022، على لقبه الأول رفقة باريس سان جيرمان، بعد أن حسم الأخير تتويجه رسميًا بالدوري الفرنسي العاشر برصيد 78 نقطة، وقبل 4 جولات من انتهاء المسابقة.

تتويج النادي الباريسي، جاء بعد تعادل مع لانس 1-1، ضمن منافسات الجولة الـ34 من المسابقة، حيث جاءت أهداف اللقاء عن طريق ميسي في الدقيقة 68 لحساب سان جيرمان، قبل أن يدرك كورنتين جيان التعادل للضيوف في الدقيقة 88.

الـبطولة الـ36 لميسي مع الأندية

رغم أن المعدل التهديفي لميسي لم يتخطى 4 أهداف منذ وصوله إلى النادي الباريسي في صيف 2021، قادمًا من برشلونة في صفقة انتقال حر، إلا أن النجم الأرجنتيني استطاع بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، خلال مباراة الأمس، حسم لقب الدوري الفرنسي العاشر لسان جيرمان بجدارة.

يُعد اللقب هو الأول لميسي رفقة نادي العاصمة، والـ36 له على مستوى الأندية، بعد 35 لقب حققها مع برشلونة بواقع 10 ألقاب دوري، وكأس ملك إسبانيا 8 مرات، السوبر الإسباني 7 مرات، دوري أبطال أوروبا 4 مرات، السوبر الأوروبي 3 مرات، كأس العالم للأندية 3 مرات.

إضافة إلى ذلك، حقق ميسي رفقة منتخب الأرجنتين، 3 ألقاب أخرى، وهي كأس العالم تحت 20 عامًا في 2005، والميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية 2008، ومؤخرًا لقب كوبا أمريكا 2021، بعد الاكتفاء بالوصافة في 2007 و2015 و2016.

أرقام مميزة لميسي في ليلة تتويج بي إس جي

استطاع ميسي بعد تتويجه بلقب الدوري الفرنسي، من زيادة ألقابه في عدد الدوريات مع الأندية، رافعًا رصيده إلى 11 لقبًا (10 ليجا، و1 ليج وان)، معادلًا سجل نجم مانشستر يونايتد السابق، بول سكولز، وعلى بعد مرتين ليعادل سجل ريان جيجز صاحب الـ13 لقبًا.

حقق ميسي رقمًا مميزًا أخر بعد المباراة، حيث أصبح بهدف الأمس، أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف من خارج منطقة الجزاء في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى خلال المواسم الأربعة الأخيرة (منذ موسم 2017/18)، بواقع 36 هدفًا، يليه في الترتيب، مهاجم نابولي الإيطالي، البلجيكي درايس ميرتنز، بـ18 هدفًا.

أرقام بعد الدوري الـ10

حقق فريق العاصمة بلقب الدوري العاشر، رقمًا مميزًا، عادل به عدد ألقاب سانت إيتيان كأكثر الفرق تتويجًا بالدوري الفرنسي، متفوقًا على مارسيليا صاحب الـ9 ألقاب،كما عزز صدارته لترتيب الأندية الأكثر تتويجًا في فرنسا، بعد أن ارتفع رصيده من الألقاب والكؤوس إلى 46 لقبًا بواقع 10 ألقاب دوري، 14 لقبًا بكأس فرنسا، 9 كأس الرابطة الفرنسية، 10 كأس الأبطال الفرنسية، ولقب وحيد في كل من كأس الكؤوس الأوروبية، ودوري الدرجة الثانية، وكأس إنترتوتو.

من جانبها، كشفت شبكة “سكواكا” للإحصائيات، أن المدير الفني لباريس سان جيرمان، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، توج بلقب الدوري الأول في مسيرته كمدير فني، والثالث بعد تتويجه الموسم الماضي بلقبي كأس فرنسا وكأس السوبر الفرنسي، بعد صيام عن التتويج في فرق إسبانيول وساوثهامبتون وتوتنهام هوتسبير التي قادها قبل التجربة الفرنسية.

 

ربما يعجبك أيضا