جائزة وأرقام جديدة في البريميرليج تشعل حماس رونالدو وصلاح.. ما القصة؟

أميرة رضا
رونالدو وصلاح

رونالدو وصلاح سجلا 17، و22 هدفًا ضمن منافسات البريميرليج هذا الموسم، بواقع 35 لقاء لليونايتد، و33 للريدز مع لقائين مؤجلين، ما يزيد من فرص صلاح للفوز بلقب هداف الدوري.


أشعلت منافسات الدوري الإنجليزي، حماس لاعبي مانشستر يونايتد وليفربول، كريستيانو رونالدو، ومحمد صلاح، من أجل تحطيم مزيدًا من الأرقام القياسية.

وبجانب هذا يسعى كلا اللاعبين إلى حسم المنافسة على لقب هداف البريميرليج هذا الموسم. ورغم أن مشوار الثنائي في البطولة الإنجليزية، يُرجح كفة الدولي المصري مو صلاح، للظفر بلقب الهداف، فإن صاروخ ماديرا ما زال يواصل الصراع محطمًا، في طريقه، أرقامًا قياسية عدة.

أرقام جديدة للدون

تمكن رونالدو، أمس الخميس 28 إبريل 2022، من تحقيق أهداف جديدة أضيفت إلى إنجازاته، بعدما نجح في كسر عقدة تشيلسي وهز شباكه بهدف رائع على ملعب أولد ترافورد، في الجولة الـ37 من منافسات البريميرليج. ورغم أن هدف الدون في تشيلسي، جاء بعد أن فشل في التسجيل في 11 مباراة، لعبها أمامهم في البطولة، فإنه أسهم في زيادة سلسلة نتائج تشيلسي المخيبة للآمال.

وقالت شبكة “سكواكا” للإحصائيات، في هذا الصدد، إن رونالدو بهدفه في تشيلسي، قد سجل أهدافًا ضد كل فريق في الدوري الإنجليزي لعب ضده 4 مباريات أو أكثر، مضيفة إنه سجل ثمانية من أصل الـ9 أهداف الأخيرة لليونايتد في مبارياته بمختلف المسابقات، وكأنه يقاتل وحده في الملعب.

 

رونالدو الأكثر تسجيلًا ضد الفرق الرائدة بالبريميرليج

هدف الدون في شباك تشيلسي رفع رصيده من الأهداف في الدوري إلى 17 هدفًا، محتلًّا المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي البريميرليج، متساويًا بنفس عدد الأهداف مع لاعب توتنهام هوتسبير، هيونج مين سون، وذلك بعد صلاح المتصدر بـ22 هدفًا.

ورغم أن رونالدو يأتي ثانيًا في ترتيب الهدافين هذا الموسم، فإنه أصبح بهدف أمس، أكثر مَن سجّل أهدافًا ضد الفرق الخمس الرائدة في جدول الدوري، برصيد 8 أهداف، يليه ثلاثي ليفربول صلاح وساديو ماني ودييجو جوتا، ومهاجم كريستال بالاس، أودسون إدوارد برصيد 4 أهداف لكل منهم.

صلاح المُتصدر يقتنص جائزة جديدة

في المقابل، اقتنص الدولي المصري الفائز بلقب هداف الدوري الإنجليزي مواسم 2018/17، و2020/19، جائزة جديدة من رابطة نقاد اتحاد كرة القدم كأفضل لاعب في البريميرليج هذا الموسم، وذلك للمرة الثانية في مسيرته بعد الفوز بها من قبل عام 2018.

وانتزع صلاح هذه الجائزة، من مدافع مانشستر سيتي البرتغالي روبن دياز، الفائز بها العام الماضي، لينضم بها إلى فريق النخبة المكون من تسعة أفراد فقط الذين فازوا بالجائزة عدة مرات، بمن في ذلك أسماء أسطورية مثل توم فيني، وستانلي ماثيوس وزميله أسطورة ليفربول كيني دالجليش.

صلاح يواصل المشوار

يترجم التألق الذي يظهر به الدولي المصري مباراة تلو الأخرى، مدى الحماس الذي يتملكه من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات برفقة الريدز، وذلك بعيدًا عن التكهنات الدائرة مؤخرًا، بشأن مغادرة اللاعب للفريق من عدمها، فيواصل صلاح رحلة البحث عن البطولات، هذا الموسم بعدما نجح في تسجيل 30 هدفًا وصنع 14 أخرى في 44 مباراة بكل البطولات.

وسجل صلاح برفقة الريال، على مدار الموسم الحالي، 22 هدفًا إضافة إلى 13 تمريرة حاسمة في 31 مباراة بالبريميرليج، مساهمًا في فوز الريدز بكأس الرابطة، وتأهله لنهائي كأس الاتحاد، كما يبقى ثانيًا خلف مانشستر سيتي بنقطة وحيدة قبل 5 جولات من انتهاء الدوري المحلي، وفي دوري أبطال أوروبا وضع قدمًا في نهائي البطولة الأوروبية، بعد فوزه على فياريال بهدفين دون رد في ذهاب قبل النهائي.

ترتيب هدافي البريميرليج حتى الآن

1- محمد صلاح، ليفربول 22 هدفًا.

2- كريستيانو رونالدو، مانشستر يونايتد 17 هدفًا.

3- سون هيونج مين، توتنهام هوتسبير 17 هدفًا.

4- ديوجو جوتا، ليفربول 15 هدفًا.

5- ساديو ماني، ليفربول 14 هدفًا.

6- هاري كين، توتنهام 12 هدفًا.

7- إيفان توني، برينتفورد 12 هدفًا.

8- كيفين دي بروين، مانشستر سيتي 11 هدفًا.

9- ويلفريد زاها، كريستال بالاس 11 هدفًا.

10- رياض محرز، مانشستر سيتي 11 هدفًا.

ربما يعجبك أيضا